جونسون يعود لـ"داونينج ستريت".. و"صن": رفع قيود كورونا أول التحديات.. فيديو

الإثنين، 27 أبريل 2020 12:02 م
جونسون يعود لـ"داونينج ستريت".. و"صن": رفع قيود كورونا أول التحديات.. فيديو بوريس جونسون
كتبت ـ نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من خطورة "الرفع السريع" للقيود المفروضة للحد من انتشار وباء كورونا، مشيراً في أول خطاب يلقيه على البريطانيين بعد عودته إلى العمل وشفاءه من الإصابة بالوباء إلى أنه "لن يكون هناك رفع سريع للإغلاقات".


خطاب جونسون الأول علقت عليه صحيفة "صن" البريطانية، بالتأكيد على أن ضغوط حزب المحافظين والمقربين من جونسون لإعادة فتح البلاد تعد التحدى الأكبر والأول الذى يواجه رئيس الوزراء المتعافى حديثاً من كورونا، وهو التحدي الذى تتزايد أهميته في ظل الخسائر المفتوحة التي بات يعاني منها الاقتصاد البريطاني بسبب الوباء.

قال جونسون: "نحن نمر في ذروة وعلى حافة تحقيق هذه المهمة العظيمة الأولى، لمنع الخدمة الصحية الوطنية (NHS) من الإرهاق" ، مضيفًا أن البلاد "بدأت في التحول ضد التفشي".

وبينما قال إنه يقر بالحاجة الملحة لرفع إجراءات الإغلاق في أقرب وقت ممكن، فقد حذر من أن "هذه هي لحظة الخطر الأقصى" حيث طلب من الجمهور احتواء "نفاد صبرهم" فيما يتعلق بالإغلاق.

قال جونسون خارج داونينج ستريت: "سيكون هناك وقت لتخفيف القيود وبدء محركات الاقتصاد، ولكن لا يمكننا أن نقول متى ستتم هذه التغييرات".

وشكر الشعب البريطاني على شجاعتهم خلال الأزمة، ووزير الخارجية دومينيك راب الذي انتدب له أثناء تعافيه من عدوى فيروسات تاجية خطيرة.

ووفقا للتقرير عاد جونسون إلى مكتبه في وسط لندن بعد أن أمضى أسبوعين في منزله الريفي بعد إصابته بعدوى كورونا مما استدعى ايداعه بالعناية المركزة.

جاء ذلك وسط شائعات متزايدة بأن جونسون قد يعلن عن خطط لبدء رفع حظر المملكة المتحدة في وقت مبكر من هذا الأسبوع، سيكون ذلك قبل تاريخ 7 مايو عندما يتم بعد ذلك مراجعة الإجراءات.

ووفقا للتقرير هناك دعوات متزايدة من المشرعين داخل حزب المحافظين الحاكم بضرورة رفع القيود المستمرة عاجلاً وليس آجلاً بسبب الضرر الذي يلحقه بالاقتصاد الذي من المتوقع أن ينكمش بنسبة 6.5% في عام 2020 ، وفقًا لأحدث توقعات صندوق النقد الدولي.

سيتعين على الحكومة أن تزن الأضرار الاقتصادية المحتملة ضد الآثار الصحية العامة لرفع الإغلاق بسرعة كبيرة والمخاطرة بموجة ثانية من العدوى

أظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز ان المملكة المتحدة سجلت 154.037 حالة إصابة بـ Covid-19 حتى يوم الأحد وقد أبلغت عن 20795 حالة وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة