أكرم القصاص - علا الشافعي

حيثيات معاقبة متهم بقتل مواطن بدار السلام بالسجن المؤبد

الإثنين، 27 أبريل 2020 08:35 م
حيثيات معاقبة متهم بقتل مواطن بدار السلام بالسجن المؤبد محكمة-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها على المتهمين بقتل مواطن بدار السلام مع سبق الإصرار والترصد، وكانت المحكمة قد قضت بمعاقبة المتهم " أحمد.ن"، بالسجن المؤبد، وبراءة  شقيقيه المتهم "م.ن"، فى اتهامها بقتل المجنى عليه " م.أ" مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة دار السلام.
 
وأوضحت المحكمة، أن النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة قتل المجنى عليه " م.أ"، بأن بيتا النية وعقد العزم على قتله، وأعد المتهم الأول لهذا الغرض أسلحة بيضاء " مطواة، وسنجة"، وترصدا له فى المكان الذى أيقنا تردده عليه سلفاً، وما أن ظفرا به قام المتهم الأول بطعنه بالسلاح الأبيض، وكال له عدة ضربات فأحدث لها الإصابات التى أودت بحياته، حال تواجد المتهم الثانى على مسرح الجريمة للشد من أزر المتهم الأول.
 
وأشارت المحكمة فى حيثياتها، إلى أن الواقعة تتلخص أنه فى وقت سابق وقبل واقعة القتل، قام المجنى عليه " م.أ" بالتعدى على المتهم الثانى وإتلاف "التوك توك" الخاص به وبالمتهم الأول، وتكرر الاعتداء عليه، كما أنه هدده باغتصاب شقيقته كنوع من إلحاق العار وإذلال المتهم الثانى، وفور علم المتهم الأول  شقيق المتهم الثانى قرر التخلص من المجنى عليه، وحمل الأسلحة البيضاء وترصد له بالطريق العام وفور رؤيته إنهال عليه بالأسلحة البيضاء حتى أحدث به الإصابات التى أودت بحياته.
 
وخلال جلسات المحاكمة قرر المتهم الأول؛ أنه قام بالجريمة بمفرده وبدون اشتراك للمتهم الثانى، وهو ما أكدته أقوال الشهود، وبعد تفريغ كاميرات المراقبة لم يستدل على وجود المتهم الثانى على مسرح الجريمة. 
 
وعليه قررت المحكمة برئاسة المستشار أحمد أبو ألفتوح، بمعاقبة المتهم " أحمد.ن"، بالسجن المؤبد ومصادرة الأسلحة البيضاء، وببراءة المتهم الثانى "م.ن" من التهم المنسوبة إليه.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة