أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة بوينج الأمريكية: عودة الملاحة الجوية لحركتها الطبيعية ستستغرق سنوات

الإثنين، 27 أبريل 2020 08:23 م
شركة بوينج الأمريكية: عودة الملاحة الجوية لحركتها الطبيعية ستستغرق سنوات شركه بوينج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة بوينج الأمريكية، أن عودة الملاحة الجوية إلى حركتها الطبيعية ستستغرق سنوات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وتتوالى خسائر شركة بوينج للطائرات فبعد انخفاض نسبة مبيعاتها بسبب الخلل في نظام السلامة الخاصة بطائراتها مما تسبب في وقوع الكثير من حوادث الطائرات، دخلت أزمة كورونا على الخط لتزيد من معاناة مبيعاتها، حيث قام عملاء بوينج بإلغاء طلبات شراء لـ150 طائرة في مارس الماضي، وتسبب التوقف في الطلب على السفر الجوي إثر تفشي فيروس كورونا بأكبر انخفاض في الطلب منذ عقود.

وكانت الطلبات الملغاة جميعها لطائرات 737 ماكس، وهي الطائرة التجارية ذات الممر الواحد، التي علّقت رحلاتها منذ مارس من العام 2019 في أعقاب حادثين قاتلين أوديا بحياة 346 شخصاً.

وتكافح شركة بوينغ لإيجاد حل لنظام السلامة الذي يُلام على وقوع حوادث، ولكن رغم هذه المشاكل، عانت الشركة حينها من عدد متواضع فقط من الطلبات الملغاة، حتى بدأ فيروس كورونا في القضاء على قطاع السفر الجوي في وقت سابق من هذا العام.

ووفقاً لخدمة التعقب "سيركيوم"، هناك الآن حوالي 14 ألف طائرة معلقة من قبل شركات الطيران حول العالم، وأبلغت بوينج عن 31 طلباً للطائرات في مارس، لكن 18 منها كانت للطائرات العسكرية وواحدة لطائرة شحن لشركة فيديكس، بينما الـ12 طائرة المتبقية كانت لشركة الطيران اليابانية ANA.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة بوينج عن 41 طلباً ملغى في فبراير للطائرة، كما أعلنت شركة تأجير الطائرات الأيرلندية أفالون أنها ألغت أوامر لـ75 طائرة 737 ماكس إضافية في وقت سابق من هذا الشهر، والتي كانت ضمن الـ150 عملية إلغاء التي أعلنت عنها شركة بوينج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة