فرنسا تسجل 437 وفاة جديدة بفيروس كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 07:46 م
فرنسا تسجل 437 وفاة جديدة بفيروس كورونا كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت فرنسا تسجيل 437 وفاة جديدة بفيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز العربية منذ قليل.

وفي الوقت الذي تستعد فيه فرنسا لتخفيف حظرها الصارم ، أظهر استطلاع للرأي أن دعم التدابير الصارمة الهادفة إلى وقف انتشار الفيروس التاجي كورونا المستجد قد انخفض إلى أقل من 50٪ للمرة الأولى.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة الفرنسية تفاصيل خطتها لتخفيف القيود ببطء في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من 11 مايو، بما في ذلك إعادة فتح المدارس على مراحل، غدا الثلاثاء، وسيتم تقديم المقترحات إلى الجمعية الوطنية وطرحها للتصويت على النواب.

وأظهر استطلاع نُشر في نهاية هذا الأسبوع أن أقل من نصف السكان " 43٪" يدعمون الآن الحفاظ على إجراءات "الحبس" الصارمة ، بانخفاض ثماني نقاط مئوية عن الأسبوع السابق.

ومع ذلك، إذا انتهى الحبس، فإن 82٪ يريدون من الحكومة توفير أقنعة مجانية لعامة السكان، وأظهر الإستطلاع الذى أجرته شركة YouGov لصحيفة Huffington Post، أن أكثر من ثلاثة أرباع الفرنسيين يؤيدون الحظر المستمر على الأحداث الرياضية والثقافية، كما يقول الكثيرون تقريبًا يجب حث العمال على العمل من المنزل إذا استطاعوا.

لا تزال إعادة فتح المدارس مثيرة للخلاف، حيث يشعر المعلمون بالقلق من استخدامها كجزء من محاولات توسيع الحصانة العامة ضد الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة