أكرم القصاص - علا الشافعي

كلاكيت ثانى مرة.. إقامة أسبوع الموضة فى لندن أون لاين على طريقة شنغهاى

الإثنين، 27 أبريل 2020 06:00 م
كلاكيت ثانى مرة.. إقامة أسبوع الموضة فى لندن أون لاين على طريقة شنغهاى أحد عروض الأزياء
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأثرت صناعة الأزياء كغيرها من الصناعات الموجودة فى العالم بما تسببت فيه جائحة كورونا بالعالم، من إغلاق المصانع ولجوء الكثير من العمال للعمل من منازلهم، فضلًا عن إلغاء وتأجيل العديد من الفاعليات المتمثلة فى إقامة عروض الأزياء وأسابيع الموضة فى كافة أنحاء العالم، إلا أن الكثير منها استطاعت المشاركة فى مكافحة انتشار عدوى الفيروس بطرق مختلفة منها تصنيع الكمامات وملابس الأطباء، أو حتى دعم الأبحاث للتوصل إلى علاج.

أحد عروض الأزياء السابقة
أحد عروض الأزياء السابقة

كان من المنتظر إقامة أسبوع الموضة فى لندن بداية من 12 يونيو ولمدة ثلاثة أيام لينتهى فى 14 من نفس الشهر، إلا أن ظروف العالم والمطالبة بالبعد الاجتماعى حالت دون ذلك، لذا وفقًا لموقع مجلة  " harpers bazaar arabia" فقد اتجه القائمون عليه إلى إقامته عبر الانترنت أونلاين.

أحد عروض الأزياء
أحد عروض الأزياء

قرر مجلس الأزياء البريطانى النظر فى خيارات مختلفة تساعد فى إقامة عروض الأزياء وإتاحة الفرصة للعلامات التجارية من أجل عرض مجموعاتهم الجديدة، خاصة وأن صناعة الموضة تأثرت كثيرًا وتكبدت الكثير من الخسائر بسبب جائحة كورونا.

وأعلن المجلس مؤخرًا عن اتجاهة لإقامة أسبوع الموضة فى لندن للرجال أون لاين من خلال عرض المجموعات عن طريق الانترنت للمشاهدين، وسينضم إليه أيضًا تقديم المجموعات الأزياء النسائية، وذلك خلال الفترة السالف ذكرها.

خلال إقامة أحد عروض الأزياء
خلال إقامة أحد عروض الأزياء

وقالت الرئيس التنفيذى لمجلس الأزياء البريطانى BFC كارولين راش: "إننا نتكيف مع الابتكار الرقمى بأسلوب يناسب حياتنا الحالية، من خلال إنشاء برنامج أسبوع ثقافى للأزياء، وسنصدر فاعلية نتطلع لأن تتحول لمعرض عالمى بالمستقبل"، وأضافت أنها تأمل الاستفادة من هذه الأزمة من خلال الاتجاه للاستدامة.

وسيتضمن الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الندوات التى ستقام عبر الانترنت، كما ستتلقى الأسئلة وتقدم إجابات عنها، وسيكون الحدث متاحًا للجمهور لمنح المصممين فرصة عرض مواهبهم للعالم سواء للمتخصصين فى مجال الموضة والأزياء، أو الجمهور العام.

عرض أزياء
عرض أزياء

يذكر أن أسبوع الموضة فى لندن ليس الوحيد الذى انتهج هذا النهج للتغلب على الظروف الحالية، حيث سبقه فى ذلك أسبوع الموضة فى شنغهاى الذى أقيم فى الفترة بين 24 لـ 30 مارس، وقدمت خلاله مجموعة خريف وشتاء 2020، وكان هذا هو أول أسبوع موضة فى العالم يتم تقديمه بشكل افتراضى عبرر الانترنت، وشارك فيه أكثثر من 150 مصمم أزياء وعلامة تجارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة