كورونا حول العالم.. إصابات الفيروس القاتل تتجاوز 3 ملايين حالة عالميا.. فرنسا تسجل 437 وفاة جديدة وتركيا 95 حالة.. وإيطاليا تعلن عن 1739 إصابة جديدة.. والحكومة الجزائرية تمدد العمل بالحجر الصحى حتى 14 مايو

الإثنين، 27 أبريل 2020 08:47 م
كورونا حول العالم.. إصابات الفيروس القاتل تتجاوز 3 ملايين حالة عالميا.. فرنسا تسجل 437 وفاة جديدة وتركيا 95 حالة.. وإيطاليا تعلن عن 1739 إصابة جديدة.. والحكومة الجزائرية تمدد العمل بالحجر الصحى حتى 14 مايو كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بريطانيا تعلن عن تسجيل 360 وفاة جديدة بفيروس كورونا

نيويورك تلغى الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي بسبب كورونا

الصحة العالمية: وباء كورونا لم يزل أمام نهايته وقت طويل
 

لا يزال فيروس كوورنا يواصل الانتشار على مستوى العالم، حيث ذكرت إحصاء لرويترز أن إصابات كورونا تجاوزت 3 ملايين حالة عالميا، فيما أعلنت فرنسا تسجيل 437 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

 

كما أعلنت تركيا تسجيل 95 وفاة جديدة بفيروس كورونا و2131 إصابة، كمت أعلنت إيطاليا تسجيل 1739 إصابة جديدة بكورونا ليتجاوز الإجمالي 199 ألفا.
 

وأعلنت الحكومة الجزائرية تمديد العمل بالحجر الصحي حتى 14 مايو، كما أعلنت الجزائر، تسجيل 7 حالات وفيات جديدة بكورونا ليصل إجمالي الوفيات بالفيروس المستجد إلى 432.

بدورها أعلنت بريطانيا عن تسجيل 360 وفاة جديدة بفيروس كورونا، فيما أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية تسجيل 337 وفاة جديدة بكورونا، وأعلنت السلطات في ولاية نيويورك الأمريكية، إلغاء الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي التي كانت مقررة يوم 23 يونيو بسبب مخاوف من فيروس كورونا، كما أعلنت تركيا فرض حالة الإغلاق في 31 مدينة لمدة 3 أيام بدأ من يوم الجمعة المقبل في إطار الحد من انتشار كورونا.

 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 1289 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 18811، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في المؤتمر الصحفي حول تطورات كورونا، إن هناك 174 حالة تماثلت للشفاء، ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 2531.

 

وأوضح المتحدث باسم الصحة السعودية، أن هناك 16136إصابة نشطة بينها 117 حالة حرجة، مشيرا إلى أن حالات الوفاة ارتفعت إلى 144، مشيرا إلى أنه أنه لم يثبت حتى الآن أي لقاح أو علاج ناجع للفيروس، مشددا على أن كل البؤر المحتملة للفيروس تخضع للمسح النشط، وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن مليون شخص استفادوا من المسح النشط.

 

وأشار موقع العربية، إلى أن شركات القطاع الخاص وتجار الجملة والتجزئة بدأوا بالاستعداد لتهيئة محلاتهم التجارية لاستقبال جمهور المتسوقين، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، استجابة لأمر خادم الحرمين الشريفين برفع منع التجول جزئياً على كافة مدن السعودية عدا بعض الأحياء في مدينة مكة المكرمة.

 

فيما قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، إن التوصل للقاح ضد كورونا يتطلب تعاونا دوليا، لافتا إلى أن هناك خشية من تداعيات كورونا على الخدمات الطبية الأخرى.

 

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفى، أن مكافحة الملاريا تأثرت بسبب تفشي كورونا، لافتا إلى أن وباء كورونا لم يزل أمام نهايته وقت طويل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة