محافظ القليوبية يناقش تطوير كورنيش بنها مع التنسيق الحضارى

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:19 م
محافظ القليوبية يناقش تطوير كورنيش بنها مع التنسيق الحضارى                                   المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع  اللواء "عبد الحميد الهجان" محافظ القليوبية مع المهندس "محمد أبو سعدة"، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وممثلين من محافظة القليوبية ومن التنسيق الحضارى،  وذلك لمناقشة مشروع تطوير كورنيش بنها من منطقة كوبري الجزار إلى منطقة كوبري الفحص.

 

وبهدف تحسين الصورة البصرية  للكورنيش وإعادة إحياء الوجه الحضاري للمنطقة المطلة على النيل بمحافظة القليوبية، وقال  محمد أبوسعدة رئيس الجهاز إنه تم مناقشة الرسومات التنفيذية للمشروع  طبقا لما قدمه التنسيق الحضارى من تصميم لرفع كفاءة كورنيش بنها.

 

وقد تم الاتفاق على المواد المستخدمة في أعمال التشطيبات والنهو، وكذلك الرؤية التنفيذية و الجدول الزمني للانتهاء من الرسومات وموعد البدء في التنفيذ.

اقتربت الأجهزة المعنية من الانتهاء من تطوير ميدان التحرير وسط القاهرة، وأشهر ميادين مصر، حيث يتم الآن أعمال تشطيبات لمراحل التطوير بعد الانتهاء من تثبيت المسلة الفرعونية وسط الميدان، وإنشاء القواعد الأربعة التى ستحمل الكباش الفرعونية بعد الانتهاء من ترميمها.

 

وانتهت وزارة السياحة والآثار من أعمال ترميم المسلة، كما تم الانتهاء من 90% تقريبا من أعمال صينية الميدان، والتي ستكون الجزء الأهم بمشروع التطوير، كما تم زراعة الميدان بالكامل بالنخيل وأشجار الزيتون، نباتات البردى وغيرها من النباتات ت الفرعونية.

 

وشهد الميدان، أشهر ميادين مصر، أعمال تطوير بداية من مدخل الميدان من عبد المنعم رياض، حيث تم إزالة الحدائق الموجودة بالميدان وإعادة زراعتها بالنخيل ونباتات الزينة، وتنسيقها بشكل كامل بالتنسيق مع وزارتى السياحة والأثار والإسكان ومحافظة القاهرة، كما تم زراعة المنطقة السطحية لجراج التحرير بأشجار الزيتون والنخيل، ونشر مقاعد للجلوس بطول الحدائق الموجودة بالميدان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة