معادن الرجال تظهر وقت الشدة.. شباب المنوفية يطلقون حملة خليك فى بيتك لمواجهة كورونا ويوزعون السلع على المنازل.. ويصممون بوابة تعقيم لمكافحة العدوى .. والمحافظ: توزيع 4 أطنان لحوم على الأسر المتضررة.. صور

الإثنين، 27 أبريل 2020 12:22 م
معادن الرجال تظهر وقت الشدة.. شباب المنوفية يطلقون حملة خليك فى بيتك لمواجهة كورونا ويوزعون السلع على المنازل.. ويصممون بوابة تعقيم لمكافحة العدوى .. والمحافظ: توزيع 4 أطنان لحوم على الأسر المتضررة.. صور حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب إعلان عزل المنازل المصابة بفيروس كورونا بمحافظة المنوفية لعدم انتقال العدوى، ظهرت معادن الرجال فى أوقات الشدة، وأطلق مجموعة من شباب قرية كفر بلمشط، التابعة لمركز منوف، مبادرة جديدة لمواجهة فيروس كورونا، بعد ارتفاع عدد المصابين، وذلك من أجل توفير السلع والقضاء على أى طرق من الممكن أن تساعد على انتشار الفيروس، وذلك بعد فرض الحظر الجزئي على القرية.

وقال القائمون على المبادرة إنهم جمعوا 60 ألف جنيه، وقاموا بعمل مساعدات كاملة للقرية، مؤكدين أن خطورة الوضع جعلتهم أمام خيار واحد، وهو المواجهة الكاملة تحت شعار مبادرة "خليكى في بيتك"، وذلك لربات البيوت، حتى لا تخرج من المنزل، على أن يتم توفير كافة احتياجاتها وتوصيلها إلى باب المنزل.

وأضاف القائمون على المبادرة، أنهم يقومون يوميا بشراء كميات من الخضار والفاكهة، ويقوموا بتنظيفه وتغليفه، ومن ثم يقوموا بتوزيعة على كل ارجاء القرية بعد تقسميها الى قطاعات، عبر أرقام هواتف مع كل مجموعة خاصة بكل منطقة.

وأشار القائمين على المبادرة أنه سيتم التنسيق مع باعة الدجاج بالقرية ليكون البيع عبر التليفون وليس من خلال امكانهم بحيث يتم توصيلها إلى المنازل، علاوة على انهم سيقوموا بنشر ارقام التليفونات الخاصة للتواصل. 

كما قام شباب قرية هيت التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، ثانى أكثر القرى إصابة بفيروس كورنا المستجد، بإنشاء بوابة وذلك لتعقيم المواطنين القادمين من خارج القرية وذلك فى ظل مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أحد شباب القرية أنه تم إنشاء عن طريق أحد رجال الخير بالقرية والذى قرر إنشائه خوفا من تزايد الإصابة بفيروس كورنا المستجد ورفض ذكر أسمه نهائيا، مؤكدا أن هذا العمل لوجه الله .

ومن جانبة أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأنه تم توزيع 4 طن لحوم على الأسر المتضررة من تداعيات إنتشار فيروس كورونا بقرى كفر بلمشط وهيت وبرهيم بمنوف وشوشاى بأشمون بالتنسيق مع جمعية الأورمان بالمحافظة، مؤكداً على متابعة تلك الأسر بصفة دورية للوقوف على مدى صحتهم وتلبية كافة إحتياجاتهم.

وأكد المحافظ على استمرار دعم المحافظة فى توفير كافة أوجه الرعاية والاحتياجات والمتطلبات الضرورية اللازمة للمتضررين من الإجراءات المتخذة لمجابهة فيروس كورونا وكذا قدوم شهر رمضان المبارك لمساعدتهم وتخفيف العبء عن كاهلهم فى تلك الظروف الراهنة.

ومن جانبه، أشاد محافظ المنوفية بالدور الرائد الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى دعم الدولة للتخفيف عن المواطنين وخاصة فى ظل الأزمات لإنتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه قد سبق وتم توزيع 1000 كرتونة مواد غذائية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير على أسر العزل المنزلى وتوزيع 5 ألاف كرتونة مواد غذائية بالتنسيق مع بنك الطعام المصرى على أسر العزل المنزلى والأسر المضارة من موجة الطقس السيىء والعمالة الغير منتظمة بنطاق المحافظة، وتوزيع 2500 كرتونة مواد غذائية بالتنسيق مع جمعية الأورمان على العمالة الغير منتظمة.

ومن جانبه، قال المحاسب رجب النقيدى رئيس مجلس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية أنه فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والتدابير الاحترازية على مستوى كافة المؤسسات الحكومية والميادين والمواقف العامة بنطاق القرية المذكورة وسائر الوحدات المحلية على مستوي مراكز المحافظة، تقوم لجنة من مجلس مدينة منوف، بالاشتراك مع مديرية الصحة ومركز شرطة منوف -وذلك بحضور طارق أبو حطب نائب مجلس المدينة، والعميد خالد خربوش مأمور مركز منوف، والمقدم خالد مكاوى رئيس مباحث مركز منوف، والنقباء محمد خليل، عبد الرحمن سعد معاونى المباحث- بحملة مكبرة للتطهير والتعقيم الكامل على مستوي مناطق السكنية بقريتى هيت وكفر بلمشط التابعين لمركز ومدينة منوف للوقاية من أخطار وباء عدوي فيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس مركز ومدينة منوف، أنه تم التنسيق مع فرق مكافحة عدوي الوباء وتم تطهير كافة شوارع القريتين يوميا من خلال إستخدام كافة المطهرات والمواد الكحولية للتعقيم مداخل ومخارج القرية والممرات الجانبية المؤدية الي مساكن منازل القرية، عقب زيادة حالة الإصابة بفيروس كورنا إلى 36حالة.

وشدد رئيس مجلس ومركز ومدينة منوف على ضرورة التزام كافة المواطنين داخل بيوتهم، كما وجه بالدفع بسيارات تحمل مكبرات الصوت للتوجية كافة مواطني القرية بأهمية الإلتزام بمنازلهم للوقاية من أخطار "كورونا " وتأمين أرواح المواطنين.

وأشار رئيس مجلس المدينة إلى أنه سيتم تخصيص مواد كافية من المطهرات لتأمين كافة المناطق السكنية على مستوي الوحدات المحلية القروية على مستوى المركز والمدينة.

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (1)
 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (2)
 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (3)
 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (4)
 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (5)
 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة