"من بره الأرض".. رائد فضاء يلتقط صورا لمدينة دبى من محطة الفضاء الدولية

الإثنين، 27 أبريل 2020 10:36 ص
"من بره الأرض".. رائد فضاء يلتقط صورا لمدينة دبى من محطة الفضاء الدولية صور دبى من الفضاء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط كريستوفر كاسيدي، رائد الفضاء فى وكالة ناسا، صورتين لمشاهد رائعة من دبى على متن محطة الفضاء الدولية خلال مرورها فوق سماء دولة الإمارات، وأظهر كريستوفر لقطة رائعة تبرز منطقة نخلة جميرا ونخلة جبل علي وجزر العالم في دبي، وشارك رائد الفضاء كريستوفر كاسيدي الصورتين مع متابعيه عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، وعلق قائلا: " دائماً هناك منظر رائع عندما تحلق فوق الإمارات".

وأضاف رائد الفضاء كريستوفر كاسيدي، في تعليقه على الصور التي نشرها على حسابه مشيدا بجمال الامارات، قائلا "أنه من الملهم مشاهدة الرحلة الأولى لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري"، متمنياً رؤية رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية قريباً".

صور دبى من الفضاء
صور دبى من الفضاء

 

صور من مركبة الفضاء لدبى
صور من مركبة الفضاء لدبى

 

وأعاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي، نشر صور رائد الفضاء للقطة المأخوذة من الفضاء والتي تبرز معالم دبي الشهيرة، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، وعلق: "مشاهد رائعة لدبي من الفضاء"، كما أعاد مركز محمد بن راشد للفضاء نشر الصورتين، معلقاً :"رائد الفضاء كريستوفر كاسيدي التقط هذه الصور الرائعة لمدينة دبي من الفضاء... شكراً لك! دبي ترحّب بك في سمائها كما على أرضها!".

وعلى جانب آخر، جاءت دبي في المرتبة الأولى إقليميا في مؤشر أفضل المدن في العمل عن بعد الذي أصدره موقع " broadband deals uk" الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرا له، محتلة المرتبة 33 عالميا متقدمة على بعض من أعرق المدن، ومنها على سبيل المثال بريستول وبرلين وطوكيو وستوكهولم وميونيخ ولندن وهامبورج وباريس وروما، وفق البيان الإماراتية.

 

وجاءت بوخارست في صدارة المؤشر تلتها هيوستون ولاس فيجاس واتلانتا وبودابست في المراكز الخمس الأولى، وقال المؤشر، إن المحفز التكنولوجي يعني أن العمل عن بعد أصبح أكثر شعبية من أي وقت مضى، مع ثقافة العمل التي تسمح للناس بالعمل حيثما يريدون من خلال الارتباط بالنظم الداخلية وتقليل تكاليف الأعمال لزيادة الإنتاجية والتعاون وجودة الحياة.

 

ومن هذا المنطلق قام بتقييم 50 مدينة في العالم وتصنيفها بناءً على متوسط سرعة الإنترنت ميجابت في الثانية، وتوافر شركات توصيل الطعام، ومقدار وظائف العمل المتاحة عن بعد، وتكلفة الكمبيوتر المحمول في تلك المدينة، وتكلفة المعيشة.

 

وحل مطار دبي الدولي في المرتبة التاسعة في قائمة أفضل المطارات في العالم من حيث العمل عن بعد متقدما على مطار لوس انجلوس الدولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة