نيفين جامع: تلقيت أكثر من 100 طلب من المصانع للعمل وردية ثالثة خلال أزمة كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 06:53 م
نيفين جامع: تلقيت أكثر من 100 طلب من المصانع للعمل وردية ثالثة خلال أزمة كورونا نيفين جامع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، إن القطاع الصناعى تعامل مع أزمة كورونا على أنها منحة لزيادة معدلات نمو القطاع ، موضحة أنها وزارة الصناعة والتجارة تلقت أكثر من 100 طلب من المصانع للعمل وردية ثالثة خلال أزمة كورونا.

وأضافت وزيرة الصناعة والتجارة،  خلال حوارها مع قناة إكسترا نيوز، أن الاستقرار الذى تعيشه مصر ساهم في انتظام عجلة الإنتاج، متابعة: هدفى تلبية احتياجات السوق المحلى وتصدير الفائض للحفاظ على معدلات التصدير، ولافتة إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة أسهمت في زيادة الصادرات بـ 2% خلال الربع الأول .

وأوضحت الدكتورة نيفين جامع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بسرعة صرف مستحقات الشركات المصدرة وجارى صرف 1, 5 مليار جنيه، مشيرة إلى أن جهود العاملين بالقطاع الصناعى أسهمت في استمرار الإنتاج خلال فترة الأزمة.

وفى وقت سابق تعهدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بالعمل على سرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمشروع قانون دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بكثير من المرونة والإيضاح لسهولة تنفيذها، وطالبها الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالتواصل مع رئيس لجنة المشروعات الصغيرة فى إعداد اللائحة التنفيذية للقانون.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة، إن الوقت الراهن يحتاج هذا المشروع بقانون ومن أهم محاوره الاهتمام بالقطاع غير الرسمى، وعلقت على حديث الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، حول التداخل والتعارض بين قانون المشروعات الصغيرة وقوانين الاستثمار والتنمية الصناعية وقناة السويس، مؤكدة أنه تمت مراعاة التوافق مع كل المسئولين والجهات، مشيرة إلى أن هناك بند بمشروع القانون يمنع الجمع بين حوافز أكثر من قانون.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة