أكرم القصاص - علا الشافعي

أحد علماء الأزهر يكشف عن أساليب رفع البلاء.. أبرزها الرجوع إلى الله

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 07:05 م
أحد علماء الأزهر يكشف عن أساليب رفع البلاء.. أبرزها الرجوع إلى الله الشحات العزازى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ الشحات العزازي أحد علماء الأزهر الشريف، إن المساجد لم تغلق حرمانا بقدر ما هو احتياطا، متابعا خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نور النبي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الله يقول لمن كان لا يذهب للصلاة والمساجد مفتوحة، إن لم تحضر إلى المسجد عندما يفتح ساغلق أمامك باب الجنة كما أغلقت أمامك باب المسجد .

وأكد أحد علماء الأزهر الشريف، أنه ما وقع بلاء إلا بذنب وما رفع إلا بتوبة موضحا أن ما نعيشه حاليا ابتلاء ويعد عقابا لمن عصى  واستحق الطرد و اختبار للباقين ، كاشفا عن أساليب رفع البلاء وهي الرجوع إلى الله والتسليم بأمر الله والأخذ بأسباب رفع البلاء والعلم بأن من يدير الكون هو الله

وقال الشيخ الشحات العزازي إن الذي يحبه الله سبحانه وتعالى يلقى عليه محبته، موضحا أنه يجب على الإنسان أن يجتهد قدر استطاعته ومن ثم يأتي التوفيق من الله سبحانه وتعالى.

وأوضح أحد علماء الأزهر الشريف، أنه إذا اجتمع التوفيق مع الإخلاص ينتج عنهما اللمعة والمحبة التي نراها في النجم المصري محمد صلاح .

وأشار الشيخ الشحات العزازي من علماء الأزهر الشريف، إلى أن  النبي لم يبالغ في شئ وكان أعظم الناس أدبا، وأسماهم خلقا وأكثرهم تواضعا وكان يأكل ويشرب مثل الناس .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة