أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة: ليس من حقنا طلب حيثيات قرار فيفا فى شكوى عبد الله السعيد

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 04:24 م
اتحاد الكرة: ليس من حقنا طلب حيثيات قرار فيفا فى شكوى عبد الله السعيد عبد الله السعيد لاعب بيراميدز
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولو اتحاد الكرة أنه ليس من حق اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية طلب حيثيات قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الأخير بشأن شكوى النادى الأهلى ضد عبد الله السعيد، لأن اتحاد الكرة لم يكن طرفاً فى الأزمة، ولكن كانت بين اللاعب والأهلى المصرى وأهلى جدة السعودى.

وقررت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة إرسال خطاب إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا" للاستفسار عن الخطابات المتضاربة التى وصلت إلى الجبلاية والنادى الأهلى مؤخرا بشأن أزمة اللاعب عبد الله السعيد.

وكشف مصدر باتحاد الكرة أن النادى الاهلى تلقى خطابا فى شهر ديسمبر الماضى من الفيفا يفيد بأن هذا الأمر هو شأن داخلى وأن الفيفا ليس مختصا بالنظر فيه، وعلى اتحاد الكرة المحلى حسمه، قبل أن يصل خطاب جديد للأهلى واتحاد الكرة يفيد بأن شكوى الأهلى مرفوضة، لذا قرر اتحاد الكرة الاستفسار من الفيفا عن التضارب بين الخطابين .

وكان اتحاد الكرة أرجع سبب عدم أحقيته فى التدخل فى أزمة عبد الله السعيد مع الأهلى إلى البند الثامن من العقد، الثلاثى المبرم بين اللاعب والأهلى وأهلى جدة السعودى والذى ينص على أنه حال نشوب أى نزاع فإن الفيفا هى الجهة الوحيدة التى يحق لها الفصل فى هذا النزاع.. وينص البند الثامن من العقد على أنه "اتفق جميع الأطراف على أنه فى حالة حدوث أى نزاع قد ينشأ بشأن هذا العقد فيتم اللجوء للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ويكون دون غيره هو المُختص فى الفصل فى هذا النزاع أو الخلاف، وذلك لاتخاذ القرار المناسب طبقاً للقواعد والقوانين المنظمة لذلك.. ويكون القرار نهائياً فى هذا الشأن".

وتقدم الأهلى بشكوى للاتحاد المصرى لكرة القدم للمطالبة بحق النادى لدى اللاعب عبد الله السعيد، بعدما فسخ الأخير تعاقده مع أهلى جدة السعودى وعاد للانضمام لنادٍ مصرى (بيراميدز) دون أن يحصل الأهلى على قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليه فى العقد الثلاثى المبرم بين النادى الأهلى وأهلى جدة واللاعب عندما انتقل السعيد إلى صفوف النادى السعودى قبل عامين.. وجاءت شكوى الأهلى للاتحاد المصرى لكرة القدم بعدما تلقى رد الفيفا بأنه لم يعد منوطًا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادى، لأن اللاعب حاليًا ضمن صفوف نادٍ مصرى، وبالتالى بات الأمر شأناً داخلياً والمسئول عنه هو الاتحاد المصرى لكرة القدم.

وتضمن رد الفيفا الذى تلقاه النادى أيضًا أنه استطلع موقف أهلى جدة السعودى من الأزمة، والذى أفاد بأن اللاعب هو من فسخ تعاقده وانضم لنادى بيراميدز المصرى،، لذا تقدمت إدارة النادى بالشكوى المشار إليها مجددًا لاتحاد الكرة للحفاظ على حقوق الأهلى، خاصًة أن الإدارة لجأت منذ البداية لاتحاد الكرة بخصوص ذات الأزمة وجاء رده سريعًا بأنه ليس المسئول عن فض هذا النزاع لأن هناك طرفاً خارجياً وهو أهلى جده السعودي؛ وبالتالى لجأ النادى إلى الفيفا، وتلقى الرد الذى سبق الاشارة إليه.. وأكد اتحاد الكرة أن الأهلى مُطالب بسداد 15 ألف فرانك سويسرى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، باقى قيمة تقديم الشكوى ضد عبد الله السعيد لاعب بيراميدز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة