أكرم القصاص - علا الشافعي

المستشار الصحى بالبيت الأبيض محذرا: كورونا قد يضرب أمريكا فى الخريف المقبل

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 08:52 م
المستشار الصحى بالبيت الأبيض محذرا: كورونا قد يضرب أمريكا فى الخريف المقبل ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن المستشار الصحي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي، حذر من عودة فيروس كورونا إلى الولايات المتحدة الأمريكية الخريف المقبل، إن لم يتم إيجاد علاج فعال ضد الفيروس، موضحا أن الولايات المتحدة قد تواجه خريفا سيئا، والفيروس سيعود على الرغم من استقرار الأوضاع حاليا.

ولفت المستشار الصحي للبيت الأبيض إلى أن الفيروس لن يختفي من الكوكب، موضحا أن علماء الأمراض المعدية يدرسون سلوك الفيروس ويتابعون انتشاره في مناطق أخرى، مثل جنوب إفريقيا التي تدخل الموسم البارد، متابعا: لا بد أن يعود الفيروس، وربما هو لن يختفي أبدا.

وحذر المستشار الصحي للبيت الأبيض من إعادة فتح الأعمال قبل الموعد المناسب، لافتا إلى أن ذلك قد يرجعنا إلى نفس الوضع الذي كنا عليه قبل عدة أسابيع، مشيرا إلى أن الفيروس يتنقل بسهولة عالية.

وفى وقت سابق اليوم قال الدكتور ماك شرقاوى الخبير فى العلاقات الدولية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تصعد اتهاماتها ضد الصين خلال الفترة الراهنة بشأن إخفاء بكين معلومات مهمة حول فيروس كورونا الذى انتشر فى الصين فى ديسمبر الماضى، وأنها لم تنبه العالم لخطورة هذا الفيروس وبالتالى تسببت فى انتشاره فى العديد من دول العالم.

وأضاف الخبير فى العلاقات الدولية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تصعد من حملة هجومها على الصين، خاصة أن العديد من دول العالم بدأت تطالب الصين بتعويض عن إخفائها لمعلومات مهمة عن هذا الفيروس وطرق الوقاية منه بشكل سريع.

ولفت الخبير فى العلاقات الدولية، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد تطلب خلال الفترة المقبلة تعويض من الصين عن النتائج السلبية التى تسبب فيها فيروس كورونا على مستوى أمريكا والعالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة