ترامب يعلن خطة لإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية.. الولايات المتحدة تضع استراتيجية من 8 أجزاء تنفذ على 3 مراحل وترتكز على زيادة الاختبارات.. الرئيس الأمريكى: الاقتصاد أساس رفاهية الشعب.. ونعمل مع الولايات لفتحها

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 01:45 ص
ترامب يعلن خطة لإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية.. الولايات المتحدة تضع استراتيجية من 8 أجزاء تنفذ على 3 مراحل وترتكز على زيادة الاختبارات.. الرئيس الأمريكى: الاقتصاد أساس رفاهية الشعب.. ونعمل مع الولايات لفتحها
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إنه بفضل الاستراتيجية الموضوعة والتزام الشعب الأمريكى، يوجد تحسن فى الأوضاع، موضحا أن الوضع كان مروعا ولكنه فى طريقه إلى التحسن الآن، متقدما بالتعازى لأسر الضحايا.

ترامب في مؤتمر
ترامب في مؤتمر

 

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى لفريق البيت الأبيض الخاص بجهود مكافحة كورونا، والذى توقف ليومين بعد تصريحه بشأن حقن مرضى كورونا بالمطهرات أنه يتضامن مع آلاف الأمريكيين الذين يخوضون المعركة ضد الفيروس، موضحا أن هناك جهود لإعادة المواطنين إلى العمل.

وقال إن جودة الاقتصاد أساسية لرفاه الشعب، مؤكدا اتخاذ إجراءات غير مسبوقة فى هذه المعركة سواء فى بناء المستشفيات وتوفير الأسرة أو الأجهزة التنفسية وآلاف معدات الحماية الشخصية.

وأضاف أنه اجتمع مع قادة الأعمال من شركات مثل Walgreens و Rite-Aid و CVS، وقال خلال الاجتماع ، الذي التزم فيه الجميع بإرشادات التباعد الاجتماعية ، إنه تحدث عبر الهاتف مع حكام البلاد.

 

قال ترامب عن محادثته مع الحكام : "كان الجميع سعداء للغاية ، والاختبارات تسير على ما يرام.. منذ ذلك الحين ، ما حققناه حقًا ليس أقل من مدهش. تحتفظ الولايات المتحدة الآن بالرقم القياسي العالمي للاختبار"

 
ترامب ومايك وبيركس
ترامب ومايك وبيركس

 

وأضاف ردا على توقعات بتراجع الناتج المحلى الإجمالى فى الربع الثانى من العام بشكل لم تشهده البلاد منذ الكساد الكبير أن الربع الثالث والرابع من العام سيكونا رائعين وسيشهدان تحسنا كبيرا.

 

وأكد أنه بنى أعظم اقتصاد فى التاريخ الأمريكى، مشددا على أنه سيقوم بذلك مجددا.

وأعلن الرئيس ترامب عن "مخطط" لوضع إرشادات حول كيفية معالجة الولايات للفيروس التاجي ، وتمييز الأدوار بين الولايات والحكومة الفيدرالية.

وأضاف "نحن مستمرون في توسيع قدرتنا بسرعة ونثق في أن لدينا ما يكفي من الاختبارات لبدء إعادة الفتح وعملية إعادة الفتح. نريد أن نفتح بلدنا.. ولن يكون الاختبار مشكلة على الإطلاق.. في الواقع سوف يكون أحد الأصول العظيمة لدينا ".

وأصدر الرئيس ترامب وفرقة عمل البيت الأبيض إرشادات إضافية حول الكيفية التي ينبغي على الولايات أن تواصل إعادة فتح اقتصاداتها وتوسيع نطاق الاختبار.

ترامب
ترامب

 

وقدمت الدكتورة ديبورا بيركس والوزير المساعد للصحة والخدمات الإنسانية ، الدكتور بريت جيروير ، الخطة المكونة من ثمانية أجزاء في مؤتمر صحفي.

 

وقال جيروير إن الأجزاء الثمانية مجمعة في ثلاث مراحل متميزة. وقال إن الولايات المتحدة أنجزت جميع أجزاء المرحلتين الأوليين ، وهي تعمل الآن لتحقيق المرحلة الثالثة من خلال دعم إعادة فتح اقتصادات الولايات.

 

ويقترح المخطط المرحلة 1: الإطلاق وبناء الأساس للاختبار التشخيصي، وتعبئة القطاع الخاص لتطوير الاختبارات، وإصدار تصاريح استخدام الطوارئ (EUAs) للاختبارات، وتحفيز المختبرات التجارية والبحثية والجمعيات المهنية لزيادة القدرة على الاختبار، وتسهيل جهود الدولة للوصول إلى والاستفادة من جميع قدرات الاختبار المتاحة

 

المرحلة 2: المقياس وتحديد وتوسيع البنية التحتية للاختبار في القطاعين العام والخاص، وتعزيز اختبارات سلسلة التوريد.

والمرحلة 3: دعم الانفتاح مرة أخرى، والتنسيق مع الحكام لدعم خطط الاختبار وبرامج الاستجابة السريعة.

 

وقال دونالد ترامب إن عدة دول تواصلت معه لمعرفة الإجراءات التى يتبعها لإعادة فتح الاقتصاد وكيفية توفير أجهزة التنفس الصناعية، مشيرا إلى أن ما يحدث لم يشهده العالم منذ اندلاع الانفلونزا الإسبانية قبل 100 عام.

مؤتمر ترامب
مؤتمر ترامب

 

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى لفريق البيت الأبيض الخاص بجهود مكافحة كورونا، أن العمل على توفير اختبارات يجرى على قدم وساق وسيتم توفيرها لكافة الولايات فى إطار جهود إعادة فتح الاقتصاد الآمن.

وقدم فى المؤتمر الصحفى اليومى لفريق البيت الأبيض الخاص بجهود مكافحة كورونا مجموعة من الشركات ستوفر اختبارات فحص كورونا فى الصيدليات قريبا.

 

وقدم ترامب مجموعة من الرؤساء التنفيذيين الذين تحدثوا عما فعلوه لمساعدة جهود مواجهة كورونا. 

 

ومن ناحية أخرى ،قال الرئيس الأمريكى إن الولايات المتحدة تجرى تحقيقات بشأن ما حدث فى الصين، مؤكدا أنه غير راضى عما فعلته الصين فى هذا الشأن، وأعلن أن الولايات المتحدة تنظر فى فرض غرامات على بكين بسبب فيروس كورونا.

ترامب فى المؤتمر
ترامب فى المؤتمر

 

 

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى لفريق البيت الأبيض الخاص بجهود مكافحة كورونا، أن الولايات المتحدة تجرى تحقيقا وستشارك نتائجه بمجرد الانتهاء منه.

وردا على سؤال عما إذا كان لديه أي معلومات حول صحة كيم جونج أون ، فرد قائلا : "لا أستطيع ان اقول لكم بالضبط.. نعم ، لدي فكرة جيدة جدًا ولكن لا يمكنني التحدث عنها الآن ".

وأكد أنه لا يعرف مكانه متابعا: "لا أحد يعرف مكان كيم جونج أون".

وأخبر ترامب الصحفيين أنه "من المحتمل أن" يُسمع عن حالته "في المستقبل غير البعيد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة