أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على ترتيب محمد صلاح بقائمة أفضل متوسط تهديفى فى الدورى الإنجليزى

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 11:13 م
تعرف على ترتيب محمد صلاح بقائمة أفضل متوسط تهديفى فى الدورى الإنجليزى محمد صلاح وأجويرو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، مركزا متقدما في قائمة النجوم أصحاب المتوسط الأفضل في المساهمة بالأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

واحتل محمد صلاح المركز الثالث متساويا مع جابرييل جسوس مهاجم مانشستر سيتى، وفقا للإحصائية التي نشرتها صفحة " YouStats" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث يشترك كل من الثنائى بهدف كل 92 دقيقة.

ويتصدر سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى، قائمة أفضل متوسط اشتراك بالأهداف موزع على دقائق اللعب في تاريخ البريميرليج بين اللاعبين الذين شاركوا في أكثر من 2000 دقيقة بالمسابقة، حيث يساهم النجم الأرجنتينى بهدف كل 85 دقيقة، يليه الغزال الفرنسي السابق تيرى هنرى، أسطورة أرسنال" بإشتراكه في هدف كل 86 دقيقة متفوقا على محمد صلاح وخيسوس.

ويأتي الهولندي روبن فان بيرسى في المركز الخامس بالقائمة برصيد هدف كل 102 دقيقة متفوقا على الجابونى بيير إيميريك أوباميانج السادس بالإشتراك في هدف كل 103 دقيقة، ثم لويس سواريز بـ104 دقيقة، يليه هارى كين بـ105 دقيقة.

من ناحية أخرى، يتفوق محمد صلاح على البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالى، في قائمة أفضل هدافى الدوريات الأوروبية الكبرى منذ موسم 2017-2018 حتى الآن.

وكشفت الإحصائية، التي نشرها موقع "Squawka" البريطاني، أن محمد صلاح يحتل المركز الرابع فى قائمة أفضل هدافى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" منذ موسم 2017-2018 حتى الآن برصيد 70 هدفا، أحرزها خلال مشاركته في 8423 دقيقة، متفوقا على رونالدو الذى جاء فى المركز الخامس برصيد 68 هدفا في 6926 دقيقة.

وجاء محمد صلاح رابعا فى قائمة أفضل 10 هدافين فى الدوريات الأوروبية منذ موسم 2017-2018 التى يتصدرها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى برصيد 89 هدفا في 7596 دقيقة يليه البولندى روبرت ليفاندوفسكى نجم بايرن ميونخ الوصيف برصيد 76 هدفا، فيما يأتي شيرو إيموبيلى نجم لاتسيو ثالثا بـ71 هدفا بفارق هدف وحيد عن النجم المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة