أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تقص شريط الإلغاء بالدوريات الأوروبية الكبرى بفرمان حكومى.. رئيس الوزراء: لا يمكن استكمال الموسم الحالى.. اتحاد الكرة يحسم موقف البطل والمتأهلين للبطولات الأوروبية فى مايو.. 270 مليون يورو خسائر سان جيرمان

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 06:28 م
فرنسا تقص شريط الإلغاء بالدوريات الأوروبية الكبرى بفرمان حكومى.. رئيس الوزراء: لا يمكن استكمال الموسم الحالى.. اتحاد الكرة يحسم موقف البطل والمتأهلين للبطولات الأوروبية فى مايو.. 270 مليون يورو خسائر سان جيرمان باريس سان جيرمان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن إدوار فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، إلغاء منافسات الدورى الفرنسي فى الموسم الجارى 2019-2020، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة، ليصبح أول المسابقات التى يتم إنهاؤها مبكرا فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف".

وقال إدوار فيليب خلال كلمة أمام البرلمان الفرنسى نشرتها مجلة "فرانس فوتبول": "الأحداث الرياضية الكبيرة لا يمكن إقامتها قبل سبتمبر المقبل"، مضيفا: "أريد التوضيح هنا أنه لا يمكن إقامة تجمعات رياضية أو أى حدث يتخطى الحضور فيه 5 آلاف شخص قبل سبتمبر".

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسى: "الموسم الكروى 2020/2019 لا يمكن استكماله"، وتابع: "بعد انتهاء فترة العزل العام فى البلاد فى 11 مايو جراء جائحة فيروس كورونا سيبقى الحظر مفروضا على التجمعات التى تزيد على عشرة أشخاص داخل وخارج القاعات وسيستمر إغلاق الشواطئ للجمهور حتى الأول من يونيو على الأقل".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن قبل أسبوعين منع التجمعات الكبيرة قبل منتصف يوليو، وبالتالي فإن قرار اليوم يمدد الحظر لستة أسابيع إضافية.

الاتحاد الفرنسى يكشف تفاصيل الإلغاء فى مايو

يعقد الاتحاد الفرنسى لكرة القدم اجتماعا للكشف عن تفاصيل إلغاء الدورى الفرنسى فى نسخته الحالية 2019-2020، بعد قرار رئيس الوزراء بصعوبة استكماله.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز" أن الاتحاد الفرنسى سيعقد اجتماعا خلال شهر مايو المقبل لتحديد تفاصيل الإلغاء، بعدما بات الأمر محسوما لعدم استكمال الدورى الفرنسي.

وأضافت الشبكة أنه من المقرر الكشف عن تحديد بطل للدورى الفرنسى فى هذا الموسم من عدمه، بالإضافة إلى حسم مسألة الصعود فى الموسم المقبل والهبوط للدرجة الأدنى.

ويسعى الاتحاد الفرنسى أيضا لحسم موقف المتأهلين للمشاركة فى المسابقات الأوروبية فى الموسم المقبل 2020-2021.

خسائر مالية ضخمة تنتظر باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان سيتعرض لخسائر فادحة بعد إلغاء الدوري الفرنسي، وذلك بعد تصريحات إدوارد فيليب رئيس الوزراء اليوم بصعوبة إكمال الموسم حتى بدون جماهير.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "لا باريزيان" الفرنسية، فإن نادي باريس سان جيرمان سيتعرض لخسائر فادحة بعد ذلك القرار، حيث تقدر الخسائر بحوالي 270 مليون يورو.

أشارت الصحيفة إلى أن تلك الخسائر تأتي بسبب عدم وجود إيرادات من إيصالات البوابة في ملعب بارك دي برانس، وكذلك عوائد البث والإعلانات، وعقود الرعاية، لافتة إلى أنه من المرجح أن يرتفع هذا الرقم.

ويغرد فريق باريس سان جيرمان منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى الفرنسى برصيد 68 نقطة قبل توقفه فى منتصف مارس الماضى، متفوقا بفارق 12 نقطة على مارسيليا صاحب المركز الثانى برصيد 56 نقطة، فيما يأتى رين ثالثا برصيد 50 نقطة، يليه ليل رابعا بـ49 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة