كورونا حول العالم.. إيطاليا تسجل 382 وفاة جديدة.. والعراق 81 إصابة جديدة.. الهند تحتل المركز الثانى بعد الصين فى عدد الإصابات بآسيا.. والرئيس الروسى يقرر تمديد حالة العزل حتى 11 مايو والأردن تعلن صفر إصابات

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 09:32 م
كورونا حول العالم.. إيطاليا تسجل 382 وفاة جديدة.. والعراق 81 إصابة جديدة.. الهند تحتل المركز الثانى بعد الصين فى عدد الإصابات بآسيا.. والرئيس الروسى يقرر تمديد حالة العزل حتى 11 مايو والأردن تعلن صفر إصابات كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ولاية نيويورك الأمريكية تسجل 335 وفاة جديدة بفيروس كورونا

تركيا تسجل 92 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالى 2992
 

يستمر فيروس كورونا في حسد مزيد من الأرواح حول العالم، حيث أعلنت العديد من الدول ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات بهذا الفيروس المستجد، حيث أكد موقع روسيا اليوم، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا فى العراق، إلى أكثر من ضعفى العدد الذى أعلنت عنه السلطات العراقية أمس الإثنين، حيث أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية في بيان "تسجيل 81 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وذكرت وزارة الصحة والبيئة العراقية أن الإصابات توزعت في محافظات بغداد والنجف والبصرة وكربلاء وكركوك والمثنى وبابل وأربيل"، مبينة "تم تسجيل حالتي وفاة في بغداد وأربيل، لافتة إلى أن الـ24 ساعة الماضية شهدت تسجيل 33 حالة شفاء"، مشيرة إلى "فحص 4648 مواطناً خلال ذات المدة.

فيما أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية تسجيل 335 وفاة جديدة بفيروس كورونا، كما أعلنت إيطاليا تسجيل 382 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالى 27359، وذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا يتخطى الـ 200 ألف بعد تسجيل 2091 إصابة جديدة.

وأعلنت تركيا تسجيل 92 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 2992، فيما أعلنت بريطانيا عن تسجيل 586 وفاة جديدة بفيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

بدوره أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، أعلن أنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما سجلت وفاة واحدة بالفيروس، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

وأشار الوزير خلال إيجاز صحفي لمركز "إدارة الأزمات" إلى تسجيل 6 حالات شفاء في المملكة اليوم، موضحا أن عدد المصابين الباقين في المستشفيات يبلغ حاليا 89 حالة، لافتا إلى أن جميع نتائج عينات الفحص العشوائي خلال الـ24 ساعة الماضية جاءت "سلبية"، وأن كوادر الوزارة والجهاز الطبي يستطيعون إجراء 3 آلاف فحص يوميا.

بدوره ذكر موقع روسيا اليوم، أن مسؤولين بالهند، أعلنوا أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، اقترب من 30 ألف شخص، لتحتل الهند بذلك المركز الثاني بعد الصين بعدد الإصابات في آسيا، حيث قالت وزارة الصحة الهندية إن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 29434 شخصا، بارتفاع 1543 شخصا عن اليوم السابق.

كما أودى الفيروس حتى الآن بحياة 934 شخصا، وهو عدد قليل مقارنة بالولايات المتحدة وبعض أنحاء أوروبا الغربية حيث توفي عشرات الألوف، فيما سجلت باكستان المجاورة قفزة في عدد الإصابات والوفيات بسبب كوفيد-19، وهناك مخاوف من تجمع العديد من الناس في المساجد لأداء الصلاة في شهر رمضان، على الرغم من القواعد الصارمة بشأن التباعد الاجتماعى، وسجلت باكستان 14079 حالة إصابة حتى الآن، توفي منها 301، وكان بين الوفيات 20 حالة منذ أمس وهي أعلى حصيلة في يوم واحد حتى الآن.

وأعلنت اليونان رفع تدابير الإغلاق تدريجيا اعتبارا من 4 مايو، كما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تمديد حالة العزل في روسيا بسبب فيروس كورونا حتى 11 مايو المقبل، لمواجهة فيروس كورونا وقال الرئيس الروسى إن نسب الإصابة بفيروس كورونا في روسيا مستقرة ولم نصل لذروة التفشى حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة