محافظ الشرقية يكشف تفاصيل إزالة 28 هناجر فرز قمامة.. صور

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 09:53 م
محافظ الشرقية يكشف تفاصيل إزالة 28 هناجر فرز قمامة.. صور جانب من الإزالة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تفاصيل حملة مكبرة، استهدفت إزالة 28 هنجر فرز القمامة المخالفة وفواخير والقضاء على ظاهرة النباشين والذين اغتصبوا الأرضى الزراعية وقت الانفلات الأمنى وأقاموها بالقوة، مما أضر بالمنطقة  .

وأوضح فى بيان، أنه انطلق عمال ومعدات وآلات رئاسه المركزين وفريق كامل من رجال الشرطه برئاسه اللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخليه مدير أمن الشرقيه وحضور اللواء حكمدار المديرية و اللواء مفتش الأمن العام واللواء مدير الإدارة العامة للمرور و العميد رئيس المباحث وتم تنفيذ الازاله الكامله لجميع المبانى المقامه بالمخالفة والتى يستخدمها النباشين وجامعى القمامه فى فرز وتشوين المخلفات والتى تسببت فى إيذاء وإلحاق الضرر بالمواطنين القاطنين فى تلك المنطقه فضلاً عن تلويث البيئه وتشويه الشكل الجمالى والحضارى لمده امتدت لأكثر من 9 أعوام نظرا لطبيعة النشاط المزاول من القائمين على إداره وتشغيل هذه المنشآت المخالفة والتى تستخدم لجمع القمامه وفرزها وتشوينها بالاضافه إلى ظاهره انتشار القمامة فى الشوارع بمدينه الزقازيق.

وقامت معدات وآلات مركزى الزقازيق والقنايات والمكونه من 7 لوادر كبيره و 2 برج اناره عام لفصل التيار الكهربى المسروق عن المنشآت المخالفة منعاً لحدوث ماس كهربائى أثناء الإزالة وكذلك دقاق خرساني.

وتم ازإله كافه الإنشاءات المعدنيه والهيكليه (الهناجر) والقواعد الخرسانية والاعمده والخوص الحديديه وعدد من موازين البسكول والفواخير ومكابس للمواد الصلبه والورقيه ومخازن لتشوين القمامه وروث الحيوانات والمخلفات والمقامه جميعها بالمخالفة على قطعه ارض تم أخذها عنوه من أصحابها وتبويرها لممارسه نشاط غير مسموح بمزاولته نظرا لطبيعته وتواجده وسط المناطق السكنيه.

وشدد المحافظ على نبيل فاروق و محمد الاباصيرى رئيسى مركزى الزقازيق والقنايات بضرورة الإنتهاء من رفع الأنقاض وكافة أنواع المخلفات وحصر المضبوطات وتحرير المحاضر الرسميه بذلك وتسويه المكان بسطح الأرض حتى يتمكن أصحاب الأراضى الزراعيه من استلامها واستعاده اللون الأخضر لها والتى حرم أصحابها من زراعتها لسنوات طويلة.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بتكرار حدوث مثل هذه التعديات مجددا على أى شبر من أرض المحافظة.

وقال المحافظ إنه آن الأوان لتطبيق القانون بكل حسم وقوه على الجميع دون تفرقه أو استثناء فما حدث فى قريه الغار لم يقتصر على مزاولة نشاط غير مسموح به فقط بل امتد إلى التعدى السافر من قبل النباشين وجامعى القمامه على سيارات مجالس المدن المتجه إلى مصنع تدوير القمامه بالغار لسرقتها وكذلك سرقه التيار الكهربى والتعدى على حريه و أدميه المواطنين وحرمانهم من استنشاق هواءا نظيفا وان يشاهدوا منظرا يدخل السرور إلى قلوبهم الأمر الذى وصل لأن تكون تلك المنطقه مأوى للخارجين عن القانون.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن المحافظة جادة فى التعامل مع المتعديين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ولن تقف مكتوفة الايدى أمام المخالفين، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

ووجه الشكر لمدير أمن الشرقيه ورجاله البواسل وجميع القيادات الامنيه بالمحافظة لتعاونهم الدائم والمستمر مع الجهاز التنفيذى فى تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وتوفير الحماية الأمنية اللازمة للأفراد والمعدات حتى تتمكن من تنفيذ قرارات الأزالة وتطبيق القانون على المخالفين.

وأكد أن المحافظه تضع ملف تطوير منظومه النظافه والقضاء على المقالب العشوائيه وظاهره النباشين وجامعى القمامه وتدوير المخلفات الصلبة والبلدية من أهم أولوياتها مؤكدا انه على قدم وساق سيتم البدء فى تنفيذ أعمال تطوير وتجميل منطقه الغار والتى تندرج فى إطار خطه تطوير وتجميل مدينه الزقازيق وكذلك فتح محور مرورى جديد بطريق الزقازيق الغار ابو الاخضر بالتزامن مع الانتهاء من أعمال إنشاء نفق عرابي.

يذكر أنه منذ عام 2011 تم صدور 24 قرار إزالة ضد 28 من المخالفين واللذين يقومون بعمليه تجميع وفرز القمامه (النباشين) والمتعديين على عدد من الأراضى بطريق الزقازيق الغار وتم إستخدامها فى بناء لمنشأت هيكلية ومعدنية وسملات خشبية وقواعد خرسانية وأعمدة وخوص حديدية لهناجر وشون لفرز وتشوين القمامة واقامه فواخير بدون ترخيص وخارج الحيز العمرانى مستغلين بذلك فترات الإنفلات الأمنى آن ذاك، وجاء اليوم لتنتفض الأجهزة التنفيذية وتطبق القانون .

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (6)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (7)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (8)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (9)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 
 
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (10)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (11)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (12)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (13)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (14)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (15)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (16)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (17)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (18)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 

 

إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار (19)
إزالة 28 هناجر فرز قمامة بالغار 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة