محتجون يلقون قنابل حارقة على مصرف لبنان في صيدا جنوب البلاد

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 09:54 م
محتجون يلقون قنابل حارقة على مصرف لبنان في صيدا جنوب البلاد الاوضاع فى لبنان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مراسل شبكة سكاى نيوز الإخبارية ، إن الجيش اللبناني استخدم القنابل المسيلة للدموع لتفريق محتجين أمام منزل رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي في طرابلس، مشيرا إلى أن محتجون ألقوا قنابل حارقة على فرع مصرف لبنان في صيدا جنوبي لبنان.

وذكر أن محتجون في طرابلس شمال لبنان يتجمهرون أمام منازل زعماء المدينة احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية، فى غضون ذلك قالت وزارة الخارجية الأمريكية لسكاي نيوز عربية،: نأسف للتقارير عن الخسائر في الأرواح والممتلكات في لبنان ونحث الجميع على الامتناع عن العنف أو الأعمال الاستفزازية.

شهد الأوضاع فى لبنان تطورات عديدة، خاصة بعد اشتعال الاحتجاجات بين المتظاهرين اللبنانيين بسبب الظروف الاقتصادية، وحدوث اشتباكات بينهم وبين الجيش اللبناني، حيث ذكر مراسل شبكة "سكاى نيوز" اندلاع احتجاجات واشتباكات بين متظاهرين والجيش اللبنانى فى طرابلس.

وحرق محتجون لبنانيون على الظروف المالية والاقتصادية واجهات عدد من المصارف فى مدينة طرابلس. وتشهد المدينة موجة من الاحتجاجات، وسط اشتباكات بين قوات الجيش والمحتجين فى المدينة، فيما أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، إقفال جميع مقرات وفروع المصارف فى مدينة طرابلس شمال لبنان ابتداء من الثلاثاء إلى حين استتباب الأوضاع الأمنية.

 

وأكد الجيش اللبناني، أن مندسين فى مظاهرة داخل مدينة طرابلس قاموا بأعمال شغب مساء أمس الإثنين، وشهدت مدينة طرابلس مساء أمس، اندلاع مظاهرات لمواطنين عبروا عن رفضهم للظروف الاقتصادية والمالية التى تمر بها البلاد، وفيما شهد المدينة حرق بعد واجهات المصارف، حتى قررت جمعية المصارف اللبنانية إغلاق كافة المقرات والفروع داخل المدينة بداية من الثلاثاء وحتى استقرار الأوضاع الأمنية داخل المدينة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة