مستشفى حميات الأقصر تكشف الخطوات المتخذة مع المصاب بفيروس كورونا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 03:07 م
مستشفى حميات الأقصر تكشف الخطوات المتخذة مع المصاب بفيروس كورونا قيادات مستشفى الحميات بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مستشفي الحميات بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن كافة الخطوات التي يتم إتخاذها مع المصاب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك نظراً لتضارب الأقاويل وكثرة الإشاعات بين المواطنين، حيث صدر بيان من المستشفى يشرح الخطوات التي يتم اتخاذها عند التعامل مع حالات كورونا بداية من الاشتباه وحتى الوصول لمستشفى العزل.

وقالت مستشفى حميات الأقصر بقيادة الدكتور محمد الرملى مدير المستشفى، فى بيان صحفى، أنه يجب العلم أن هذه الخطوات يتم اتخاذها بناءعلى الترتيب التالي ولا يمكن إستثناء أي خطوة أو تقديم خطوة على آخرى، وهي إجراءات متبعة على مستوى الجمهورية وتحت رقابة وزارة الصحة، وهى مايلى:-

1. عندما يشعر المريض بالأعراض المعروفة للإصابة بالكورونا (ارتفاع الحرارة. سعال جاف. صداع. الم في الجسم) يتوجه مباشرة الى مستشفى حميات الاقصر وهي الجهة المسئولة عن تشخيص حالات الكورونا.

2. بمجرد وصول المريض الى مستشفى الحميات يتوجه الى استقبال المستشفى ويوضح للطبيب النوبتجى جميع الاعراض التي يعاني منها ويقوم الطبيب بتوقيع الكشف الطبي على المريض.

3. هنا يكون تشخيص الطبيب إما لا توجد أعراض الكورونا أو أنها أعراض دور إنفلونزا عادية أو حالة وهم بالإصابة ولابد أن نعلم أنها منتشرة بكثرة ويعطى الطبيب للمريض العلاج اللازم ويوصيه بالراحة في المنزل لعدم وجود اعراض مطابقة للكورونا.

4. عندما يشتبه الطبيب بأن المريض قد يكون مصاباً بالكورونا وهنا نبدأ الجزء الثاني من الخطوات.

5. يتم حجز المريض بغرفة بالمستشفى وسحب عينة دم وعمل اشعة صدر وفي حالة تأكيد احتمالية الاصابة يتم اتخاذ الخطوة التالية أولها يتم عمل مسحة لتحليل ال PCR.

6. يتم تجميع عدد من العينات وتجهيزها لتوضع في جهاز التحليل وخطوات التجهيز إضافة لفترة عمل الجهاز تحتاج إلى فترة لا تقل عن 10 ساعات.

7. بعد إنتهاء عمل الجهاز يتم تجميع النتائج وإرسالها الى أحد اطباء التحاليل المتخصصين بإدارة المعامل المركزية لكتابة التقرير وتحديد العينات الايجابية والسلبية.

8. يتم اخطار الادارة الصحية ووزارة الصحة بالنتائج والحالات الاكثر خطورة فالأقل خطورة وهنا ينتهي دور ادارة المستشفى ومديرية الصحة.

9. يتم تحديد الاماكن المتاحة في مستشفيات العزل مركزيا وتوجيه سيارات الاسعاف لنقل المصابين الى مستشفى العزل بدون أي تدخل من أي شخص وخلال هذه الفترة يبقى المريض في مستشفى الحميات.

10. مستشفى حميات الاقصر تعاني من تزايد الاقبال الغير مسبوق حاليا مع عدد اسرة للعزل محدود جدا نظرا لإجراءات العزل وحرصنا على توفير أفضل رعاية ومع ذلك فأننا نقوم حاليا بزيادة الاماكن المتاحة لحجز المرضى في مرحلة ما قبل التشخيص في مجهود كبير تقوم به ادارة المستشفى بالتعاون مع ادارة مديرية الصحة.

11. الاطباء وكل الطاقم الطبي يقومون بمجهود خارق في ظروف صعبة جدا ونرجو من الجميع التعاون معهم للحصول على أفضل رعاية ممكنة ولان من لا يشكر الناس لا يشكر الله فأننا نتوجه بكل الشكر لمن يصلون الليل بالنهار لتقديم أفضل خدمة لحضراتكم بداية من السيد الدكتور/ السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر وكل طاقم مديرية الصحة وأطباء وتمريض وفنيين مستشفى حميات الأقصر واعضاء الطب الوقائي.

12. بعد التشخيص وتحديد مكان مستشفى العزل تصل سيارة الاسعاف لنقل المريض الى مستشفى العزل للحصول على الرعاية الطبية في مرحلتها التالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة