أمين الفتوى: لا يجوز الاستماع لمروجى الشائعات فبلدنا قادر على إدارة الأزمات

الأربعاء، 29 أبريل 2020 09:41 م
أمين الفتوى: لا يجوز الاستماع لمروجى الشائعات فبلدنا قادر على إدارة الأزمات خالد عمران
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز أن نستمع لمروجى الفتن والشائعات، موضحا أننا في عصر السوشيال ميديا، حيث ينتشر فيه المعلومات الصحيحة والخاطئة، لافتا إلى أن من ينشرون الفتن والأكاذيب يعتمدون على العاطفة من أجل إقناع الأخرين.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال برنامج "فتاوى" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الجائحة التي يمر بها العالم الآن من انتشار فيروس كورونا، تجعلنا ضرورة الالتفاف حول الثقة في أنفسنا والثقة في الدولة لأن الثقة في الدولة هو التفاف في الثقة بأنفسنا.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: لقد أكرمنا لله سبحانه وتعالى بهذه البلد الأمن، ولدينا إدارة متميزة لهذه الأزمة وغيرها من الأزمات، موضحا أن من يروجون للشائعات ضد مصر يخاطبون عاطفة المواطنين، متابعا: وبالتالي لابد من عدم الاستماع لهم" مستشهدا بقول الله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

وفى وقت سابق أكد الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن دعوة البعض للتجمعات وسط وباء كورونا هي دعوات تغضب "الرسول"- صلى الله عليه وسلم، ولم يكن الرسول يرضى عن مثل تلك الدعوات التي تأتى في زمن الأوبئة لأنها تتسبب في إحداث ضرر كبير بالناس.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال لقائه ببرنامج "فتاوى"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه لا ينبغي الصراخ في الدعاء، بل ينبغي أن يتم الدعاء بتضرع إلى الله، مشيرا إلى من غير الجائز الصراخ في الدعاء أو استخدام الصوت العالى.

ولفت أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أن شهر رمضان يعلم الناس الوعى، وبالتالي فإن أي دعوات لتجمع في ظل انتشار تلك الأوبئة هي فساد وإفساد ونشر ما يضر به الناس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة