الأردن: تنفيذ خطة عودة الطلبة الاردنيين فى الخارج 5 مايو المقبل

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:03 م
الأردن: تنفيذ خطة عودة الطلبة الاردنيين فى الخارج 5 مايو المقبل وزير الدولة لشئون الإعلام الأردنى امجد العضايلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدولة لشئون الإعلام الأردنى امجد العضايلة، إن عملية تنفيذ خطة عودة الطلبة من الخارج ستبدأ اعتباراً من الخامس من شهر مايو المقبل، إذ سيتم نقل المجموعة الأولى بواقع 3049 طالباً وطالبة على مدى ثلاثة أيام، وبين العضايلة خلال إيجاز صحفى، من المركز الوطنى للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أنه يجرى التحضير حالياً لعودة مجموعة أخرى ممّن تقطعت بهم السبل والطلبة، بعد أسبوع من التاريخ المشار إليه، وستعلن خليّة الأزمة عن تفاصيل الخطة بالكامل يوم غدٍ الخميس.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "رؤيا" الأردنية الفضائية الإخبارية، أضاف العضايلة، أنه فى إطار المتابعة الملكية الحثيثة والمستمرة لجهود المؤسسات الرسمية فى مواجهة تداعيات وباء كورونا وآثاره، على مختلف القطاعات، ترأس الملك عبد الله الثانى، اجتماعاً لمجلس السياسات الوطنى، بحضور الأمير الحسين بن عبد ﷲ الثانى ولى العهد.
 
وتابع، "اطلع الملك على خطّة عودة الطلبة والمواطنين الأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل فى الخارج؛ وأكّد على أهميّة أن تتمّ عملية نقلهم إلى الأردن بكل شفافيّة وعدالة وانتظام، ومراعاة إجراءات الوقاية الصحية المطلوبة."
 
واكد ولى العهد، على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة، والتزام القادمين من الخارج بمدد زمنيّة كافية، للتأكّد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.
 
وكشف وزير الدولة لشئون الإعلام، أن الحكومة تدرس حاليا إصدار أمر دفاع جديد يتضمن عقوبات بحق كل من لا يلتزم بالإجراءات الوقائية.
ولفت، إلى أنه ورد الحكومة استفسارات حول الفئات العمرية من كبار السن والأطفال غير المسموح لهم بالحركة، وقال "بكل صدق، وحتى نكون منطقيين وعمليين، يصعب تحديد سنّ معين يُمنع صاحبه من الخروج؛ فالظروف تختلف من حالة لأخرى".
 
ووجه رسالة للأردنيين، "أن نحدّ من خروج كبار السنّ والأطفال، ما أمكن، وأن يكون خروجهم للضرورة القصوى فقط، لأنّ هاتين الفئتين هما الأكثر عرضة للإصابة والأكثر نقلاً للعدوى."
 
وأكد العضايلة، أن الحكومة تبذل كل جهد ممكن لحماية صحّة المواطنين، والحفاظ على سلامتهم، ونأمل منكم أن تساعدونا بالالتزام الصادق والواعي، وتفادى إساءة التعامل مع الإجراءات التى تم اتخاذها للتسهيل عليكم، ونعوّل على وعيكم ومسؤوليتكم، لأنهما الفيصل فى النجاح.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة