الصين تخفف إجراءات الحجر إثر تراجع إصابات كورونا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 08:22 م
الصين تخفف إجراءات الحجر إثر تراجع إصابات كورونا صينيون بالساحات العامة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه الصين إلى تخفيف إجراءات الحجر المنزلىن فى منطقة كثيفة السكان فى شمال البلاد، تضم العاصمة بكين مع انتقال البلاد تدريجياً إلى حالة طبيعية جديدة إثر تراجع حالات الإصابة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، كانت هذه الإجراءات قد فرضت للحد من تفشى الجائحة.
 
و وفقا لما نشر على موقع جريدة "الاتحاد" الإماراتية، قالت حكومات بكين وتيانجين وإقليم خبى المجاور، اليوم الأربعاء، إن بلدياتها ستخفض مستوى إجراءات الطوارئ لمواجهة مرض كوفيد-19 من المستوى الأول إلى الثانى اعتباراً من منتصف ليل الخميس.
 
ومناطق بكين وتيانجين وخبى من بين آخر مناطق فى الصين، ما زالت ملتزمة بأعلى مستويات إجراءات الطوارئ التى تضم أربع درجات. وخففت العديد من الأقاليم الأخرى القيود وبدأت فى إصلاح اقتصاداتها بعد أن انخفض العدد اليومى للإصابات الجديدة على مستوى البلاد إلى أقل من عشرة بالمقارنة مع آلاف الحالات فى أوائل فبراير الماضي.
 
وفى إطار إجراءات التخفيف، قال المسؤول البارز فى بكين تشين باى إن المدينة ستوقف عملية الحجر الصحى لمدة 14 يومياً للقادمين إلى البلاد من مناطق منخفضة الخطورة وستسمح بخروج الأشخاص الموضوعين قيد الحجر الصحى سواء فى منازلهم أو فى منشآت مركزية.
 
ولن تطالب العاصمة الصينية العائدين من تلك الأماكن بالحجر الصحى لدى عودتهم.
 
جاء قرار بكين خفض مستوى إجراءات الطوارئ فى اليوم نفسه الذى قالت فيه الصين إن البرلمان سيبدأ اجتماعه السنوى فى العاصمة يوم 22 مايو المقبل.
 
وسجلت بكين 13 حالة إصابة حتى الآن فى أبريل الجارى وكانت أحدث حالة مؤكدة قبل 14 يوماً.
 
وسيعنى خفض الاستجابة الطارئة أن سكان بكين لن يكونوا مطالبين بارتداء الكمامات خارج المنازل.
 
لكن رفع متطلبات الحجر الصحى لن ينطبق على القادمين من الخارج والمسافرين من إقليم هوبى فى وسط البلاد ومناطق أخرى.
 
يأتى قرار بكين تخفيف القيود قبل عطلة عيد العمال ومدتها خمسة أيام تبدأ من الأول من مايو وهو ما قد يكون مؤشراً جيداً لقطاعات السياحة والسفر فى أجزاء أخرى من الصين.
 
وذكرت وسائل إعلام صينية، نقلاً عن وكالة السفر الإلكترونية "كونار دوت كوم"، أنه بعد نصف ساعة من إعلان بكين تخفيف القيود ارتفعت حجوزات تذاكر الطيران للخروج من المدينة أكثر من 15 مرة مع تنظيم الناس رحلات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة