الغرفة التجارية بالإسكندرية: مصر تحتل المرتبة الثانية بالشراء أون لاين بعد كورونا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 01:02 م
الغرفة التجارية بالإسكندرية: مصر تحتل المرتبة الثانية بالشراء أون لاين بعد كورونا أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامح عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لإحدى شركات التجارة الإلكترونية، أنه من المتوقع أن تنمو الحصة السوقية للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط إلى 69 مليار دولار بحلول نهاية 2020 ، أما عن المنتجات الأكثر شراءً الآن فهي منتجات التنظيف والمنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية والملابس.

وأضاف خلال الندوة التى نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية أون لاين عن التجارة الإلكترونية، أنه تمكنت الكثير من الشركات من التكيف مع السوق عن طريق تغيير منتجاتهم والاتجاه إلى بيع السلع الأكثر طلبًا موضحا أن  التجارة الإلكترونية أصبحت منفذ البيع الرئيسي حاليًا، خصوصًا بعد أزمة "كورونا"، فأكثر من من 50% من التجار يواجهون مخاطر قلة المبيعا والأربعاء حاليًا.
 
وأكد أن هناك 47% من العملاء يشترون "أون لاين"، حاليًا في مصر، في حين أن 11% فقط لم يشترون "أون لاين" ابدًا قبل أزمة "كورونا"، وأصبحت مصر في المرتبة الثانية في الدول التي ازدات بها معدل الشراء "أون لاين" بعد السعودية في الشرق الأوسط.
 
جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية" عبر تطبيق "زووم"، برعاية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، شعبة الاقتصاد الرقمي، وتأتي تلك الندوة ضمن سلسلة حلقات عن "التجارة الإلكترونية"، كل ثلاثاء من كل أسبوع، ويحاضر بها نخبة من المتخصصين في التجارة الإلكترونية، وذو خبرات عالمية.
 
 وكانت قد أطلقت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، عقدها لسلسلة حلقات عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وذلك عبر تطبيق zoom "زووم"، ويحاضر في تلك الحلقات نخبة من المتخصصين في التجارة الإلكترونية، وذو خبرات عالمية، ويلحق تلك الحلقات تدريب "أون لاين".
 
وأضاف البيان الصادر عن الغرفة اليوم، أن شعبة الاقتصاد الرقمي، ستعقد كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع خلال شهر رمضان، في تمام الساعة ال١٠ مساءً، عبر تطبيق زووم، محاضرة عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وذلك برعاية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة