دوريات تتمسك بالعودة في ظل معاناة كورونا.. الدوري الإماراتي يعلن استكمال الموسم في أغسطس.. سويسرا تعلن عودة النشاط 8 يونيو بدون جماهير.. مؤشرات لإستئناف الدوريات في إسبانيت وألمانيت بعد تحديد موعد تخفيف الحظر

الأربعاء، 29 أبريل 2020 09:21 م
دوريات تتمسك بالعودة في ظل معاناة كورونا.. الدوري الإماراتي يعلن استكمال الموسم في أغسطس.. سويسرا تعلن عودة النشاط 8 يونيو بدون جماهير.. مؤشرات لإستئناف الدوريات في إسبانيت وألمانيت بعد تحديد موعد تخفيف الحظر العين الاماراتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى قررت فيه بعض الدول اختيار أقصر الطرق وهو إلغاء دوريات كرة القدم رغم ما يترتب عليه من اثار اقتصادية كبيرة، تعافر بعض الدول الأخرى فى إيجاد حل لأزمة توقف النشاط الكروي الناجمة عن فيروس كورونا ، مثل الدوري الاماراتي والسويسري اللذان أعلنا العودة وتم تحديد موعد العودة بالفعل.

الدوري الاماراتي يعلن العودة في أغسطس

العين واهلي دبي
العين واهلي دبي

استقر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على عودة الدوري المحلي "دوري الخليج العربي" في شهر أغسطس المقبل كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الكروي في البلاد بعد التوقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

وقال  الاتحاد في بيان عبر موقعه الرسمي أن الاتحاد استقر على عودة الدوري بعد التشاور مع رابطة المحترفين على أن يعود في شهر أغسطس المقبل وذلك بشكل مبدئي، وأضاف البيان أنه سيتم تقييم الوضع بصورة مستمرة مع الجهات المختصة وكذلك مع الاتحاد الدولي والأسيوي لكرة القدم.

وقالت تقارير صحفية إماراتية في وقت سابق إنه من المتوقع أن يتم استكمال الجولات السبع المتبقية من الدوري الإماراتي في منتصف أغسطس المقبل وطوال شهر سبتمبر، وحسم مصير البطل والفرق الصاعدة من دوري الدرجة الأولى، على أن يتم تحديد انطلاقة الموسم الجديد خلال أكتوبر المقبل.

ويتصدر فريق شباب الأهلى دبى، جدول ترتيب دورى الخليج العربى "الدورى الإماراتى" برصيد 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الوصيف بعد مرور 19 جولة

الدوري السويسري يعود في يونيو

أعلنت الحكومة السويسرية، اليوم الأربعاء، الموافقة على استئناف النشاط الكروي في الثامن من يونيو المقبل، على أن تقام المباريات خلف أبواب مغلقة بعد توقف المسابقة على خلفية انتشار فيروس كورونا في القارة العجوز، وذلك وفقا لما ذكره موقع "بليتشر ريبورت".

وكانت رابطة الدوري السويسري قد أعلنت رسمياً في 2 مارس الماضي عن تعليق النشاط الرياضي في البلاد بسبب فيروس كورونا.

ويتعاون مسئولو رابطة الدورى السويسرى لكرة القدم مع معهد مكافحة الأمراض المعدية فى بيرن، لوضع خطة للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا.

وتعاني سويسرا من تفشي فيروس كورونا، إذ بلغت عدد الحالات المصابة ما يقرب من 29 ألف مصاب.

الدوري الألماني في طريقه للعودة

تدريبات بايرن ميونخ
تدريبات بايرن ميونخ

استأنفت أندية الدورى الألمانى بالفعل التدريبات، وعلى رأسها بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، وبدأوا فى 6 أبريل الجارى بمجموعات صغيرة، وأعلنت الرابطة بالفعل أن الدورى سيتم استئنافه يوم 9 مايو المقبل بشرط موافقة الحكومة وقتها.

عودة التدريبات في الدوري الاسباني الاثنين

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، موافقة الحكومة على عودة التدريبات الفردية للاعبين في الفترة المقبلة تمهيدا للاستئناف التدريجى للموسم الحالي من الليجا والذى توقف في مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

قال سانشيز في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أنه من المقرر عودة اللاعبين للتدريبات ولكن بشكل فردى يوم الأثنين المقبل الموافق 4 مايو، بحيث تكون هذه المرحلة هي الأولى ضمن مراحل استئناف النشاط الرياضى من جديد بشكل رسمي.

أضاف سانشيز أنه سيتم السماح للاعبين المحترفين بالتدريبات الفردية بالإضافة إلى السماح بافتتاح مراكز التدريب أيضا، مشيرا إلى أن من الممكن بعد أسبوعين من هذا الموعد عودة التدريبات الجماعية مرة أخرى وبعدها يمكن استئناف المباريات في 8 يونيو المقبل فى حال استمرار التقييم الجيد لوضع انتشار الوباء العالمى.

يويفا يمهل الاتحادات الأوروبية حتى 25 مايو

وأمهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، برئاسة ألكسندر شفيرين، جميع الاتحادات الأوروبية الـ 55 موعدًا نهائيًا 25 مايو المقبل، لإبلاغ اليويفا بالقرار النهائي فيما يخص مستقبل الدوريات سواء باستئناف المسابقات أول إلغائها، على خلفية تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز.

وكان الدوري الفرنسي ثالث الدوريات الأوروبية التى تم إلغاؤها بعد الدوري الهولندي والبلجيكي، وذلك بعد تأكيد رئيس الوزراء الفرنسي بصعوبة استكمال المسابقة حتى بدون جمهور.

وتهدف الدوريات الأوروبية لاستكمال مسابقة الدوري في يونيو المقبل على أن تنتهي بحد أقصى في أول أغسطس، فيما سيتم استكمال المسابقات الأوروبية خلال الشهر نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة