صحف: بوريس جونسون سيأخذ إجازة أبوة لاحقا ليركز على مواجهة كورونا الآن

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:20 م
صحف: بوريس جونسون سيأخذ إجازة أبوة لاحقا ليركز على مواجهة كورونا الآن بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيأخذ "إجازة أبوة قصيرة في وقت لاحق من العام" حتى يتمكن الآن من التركيز على معالجة أزمة فيروس كورونا.

وأعلن أن رئيس الوزراء وخطيبته كاري سيموندز رزقا بمولود ذكر في المستشفى في وقت سابق من صباح اليوم.

وقال متحدث باسمهما إن الأم والطفل فى صحة جيدة للغاية ويقال إن الزوجين "يشعران بسعادة غامرة".

وأضاف المتحدث باسمهما في مؤتمر صحفي في وستمنستر: "أتوقع أن يحصل رئيس الوزراء على إجازة أبوة قصيرة في وقت لاحق من العام ، وليس الآن".

تخطط الأسرة الجديدة للعيش في شقة داونينج ستريت مع كلبها ديلين.

ورفض داونينج ستريت أن يقول ما إذا كان الطفل قد ولد قبل الأوان ، ولم يتمكن المتحدث من تقديم تفاصيل حول وزن المولود أو توقيت الولادة أو طبيعتها أو مكانها.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن بوريس جونسون سيأخذ إجازة أبوة لمدة تصل إلى أسبوعين بحلول نهاية يونيو، بعد أن قال داونينج ستريت أن رئيس الوزراء يعتزم أخذ إجازة "في وقت لاحق من العام ، وليس الآن".

تنص القواعد الرسمية على أن إجازة الأبوة لمدة أسبوع أو أسبوعين "لا يمكن أن تبدأ قبل الولادة ويجب أن تنتهي في غضون 56 يومًا من الولادة".

ما لم تكن القواعد سيتم تجاهلها من أجل رئيس الوزراء، فإن هذا يعني أن جونسون يكمل استراحته بحلول 23 يونيو، بعد ولادة طفله الأول هذا الصباح مع شريكته كاري سيموندز. وردًا على سؤال حول ما إذا كان رئيس الوزراء سيلتزم بمتطلبات التوقيت المفروضة على جميع الآباء الجدد الآخرين، قال مصدر في داونينج ستريت فقط: "لم أنظر إلى القواعد".

على الرغم من أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يتم تخفيف الإغلاق الحالي بحلول ذلك الوقت، إلا أن خبراء الصحة قالوا مرارًا أنهم يعتقدون أن الفيروس التاجي سيستمر في الوجود في المملكة المتحدة لفترة أطول من هذا التاريخ، مع خطر حدوث زيادة ثانية في الحالات بعد انتهاء التباعد الاجتماعي الصارم قواعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة