مايك بومبيو: أعدنا أكثر من 70 ألف أمريكى من 128 دولة للوطن

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:03 م
مايك بومبيو: أعدنا أكثر من 70 ألف أمريكى من 128 دولة للوطن بومبيو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكة، بمجهودات العاملين بالوزارة، فى إعادة المواطنين الأمريكيين العالقين، فى دول مختلفة، على خلفية أزمات جائحة كورونا المستجد القاتل.

ونقل الحساب الرسمى للخارجية الأمريكية عبر تويتر، تصريح مايك بومبيو، وجاء فيه :"فخور جداً بفريقي في وزارة الخارجية الذي أعاد إلى الآن أكثر من 70,000 أمريكي إلى الولايات المتحدة من 128 دولة في أكثر من 750 رحلة. يواصل الفريق العمل بلا كلل لمساعدة المواطنين الأمريكيين على لم شمل أسرهم خلال جائحة".

بومبيو
بومبيو

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد قال إن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بشراء أسلحة تقليدية بعد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة بهذا الشأن في أكتوبر تشرين الأول.

وقال بومبيو للصحفيين "لن نسمح بحدوث ذلك.. نعمل مع مجلس الأمن الدولي من أجل تمديد ذلك الحظر على مبيعات الأسلحة هذه وفي حالة عدم التمكن من إقناع آخرين بالتحرك فإن الولايات المتحدة ستقيم جميع الاحتمالات بشأن كيفية القيام بذلك".

وفى سياق آخر هاجم مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، إيران بشأن برنامجها الفضائى، معبر عن قلقه الشديد من إطلاق الحرس الثورى الإيرانى قمرا عسكريا.

وقال بومبيو فى تصريح نقله الحساب الرسمى لوزراة الخارجية الأمريكية، :"تواصل إيران الكذب بأن برنامجها الفضائي سلمي ومدني وشفاف. أمر مقلق للغاية أن يطلق الحرس الثوري الإيراني قمراً عسكرياً وهو مصنف كمنظمة إرهابية أجنبية. إن برنامجهم الفضائي السري يطور التقنيات المستخدمة في أنظمة إيصال الأسلحة النووية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة