أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب الإعلاميين: سنتقدم بطلب للنائب العام لمنع رامز جلال من الظهور دون تصريح

الأربعاء، 29 أبريل 2020 10:38 م
نقيب الإعلاميين: سنتقدم بطلب للنائب العام لمنع رامز جلال من الظهور دون تصريح طارق سعدة
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن رامز جلال يمارس نشاطا إعلاميا ويقدمه للجمهور فلابد له أن يتقدم للنقابة للحصول على عضوية أو تصريح لكى يقدم برنامجه، مشيرا إلى أن بيان النقابة لم يذكر قناة أم بى سى، ولكنها اقحمت نفسها، مؤكدا أن هناك قناة واحدة التى يظهر عليها رامز جلال وهى قناة أم بى سى.

وتابع سعدة، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، إننا سنحرر محضرا وسيقدم للنائب العام لمنع رامز جلال من الظهور دون تصريح، وما يقدمه رامز جلال هو قالبا برامجيا وليس عملا ترفيهيا.

وواصل سعدة، قائلا: "القالب البرامجى يعتمد على حوار دائر بين شخصين".

من جانب آخر، أرسل الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، خطابًا إلى رئيس قناةmbc  مصر بشأن قرار منع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية.

وجاء فى القرار أن ذلك جاء بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات التى ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمى لمقدمه رامز جلال على قناة إم بى سى مصر، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر، وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر .

وأضاف أنه بعد الاطلاع على الدستور المصرى فى مادته العاشرة والتى تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها وفى مادته 51 على أن الكرامة حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها وعلى قانون نقابة الإعلاميين فى مادته الثالثة والتى تنص على الآتى تهدف النقابة إلى ضمان أداء الإعلامى لرسالته فى تبصير المجتمع بقضاياه والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة فى إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة