أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب أيمن أبو العلا: توفير عيادات متنقلة لمواجهة كورونا ستخفف الضغط على "الحميات"

الجمعة، 03 أبريل 2020 03:23 م
النائب أيمن أبو العلا: توفير عيادات متنقلة لمواجهة كورونا ستخفف الضغط على "الحميات" النائب أيمن ابو العلا
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار أن القرارات الأخيرة للحكومة بتوفير 1000 سيارة مجهزة بالكامل للعمل كعيادات متنقلة للكشف على المواطنين بجميع المحافظات فى إطار عمليات الترصد والمتابعة واحتواء فيروس كورونا، وإدخال المستشفيات الخاصة على خط مواجهة فيروس كورونا، سيسهم فى تخفيف الضغط على مستشفيات الحميات والمختصة بعلاج المصابين بفيروس كورونا.

 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلى أن الفترة شهدت تخوفات كثيرة لدى المواطنين، مما جعلهم يترددون على مستشفيات الحميات بكثرة بمجرد ظهور أى عرض عليهم وهو ما صعب المهمة، مؤكدا أنه كان يطالب بضم المستشفيات الخاصة كثيرا لتنسيق الجهود وتمكين مستشفى الحميات من تأدية دوره الرئيسى فى علاج من ثبتت إيجابية حالتهم.

 

وأوضح أنه لا داعى من تخوف البعض من أن يزيد هذا القرار من فرص التقاط العدوى نتيجة اختلاط المرضى العاديين بمن يشتبه إصابتهم، مشيرا إلى أن القرار شمل تخصيص مبنى منفصل لاستقبال الحالات.

 

وكانت قد خاطبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الدكتور علاء عبد المجيد رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمى خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص بضرورة قيام المستشفيات الخاصة على مستوى الجمهورية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجه فيروس كورونا.

 

وتضمنت الإجراءات التى حددتها وزارة الصحة والسكان تخصيص منطقة وأسرة عزل للحالات المشتبه اصابتها بكورونا يحدد عددها تناسبيا مع طاقة المستشفى الاستيعابية ومعدل تدفق الحالات على استقبال المستشفى بالإضافة إلى ضرورة متابعة تعريف الحالة المصابة بكورونا الصادر عن وزارة الصحة والسكان وتحديثاتها مع عزل الحالات المشتبه فيها طبقا لتعريف الحالة داخل منظقة العزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة