تسجيل 211 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى اليابان

الجمعة، 03 أبريل 2020 03:02 م
تسجيل 211 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى اليابان فيروس كورونا
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجّلت اليابان، اليوم الجمعة، 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليصل عدد الإصابات إلى 2924 حالة، وأفادت وزارة الصحة اليابانية فى بيان بأنها سجّلت ثلاث حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 74 حالة، مبينة أن العدد الإجمالى لا يشمل 11 متوفى و712 مصابًا بين ركاب السفينة السياحية التى خضعت للحجر الصحى بميناء يوكوهاما فى فبراير الماضي.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضحت أن من بين الحالات الجديدة سجلت طوكيو 89 إصابة ما يرفع العدد الإجمالى للحالات فى العاصمة اليابانية إلى 773 حالة.
 
وبدأت اليابان اليوم تطبيق حظر دخول الأجانب القادمين من 73 دولة ومنطقة بما فى ذلك الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية ومعظم دول أوروبا وذلك فى إطار جهود مكافحة فيروس كورونا، إضافة إلى منع دخول الزوار الأجانب من بعض الدول الأوروبية وإيران وأجزاء من الصين وكوريا الجنوبية.
 
و كانت ووزارة الصحة اليابانية، قد أكدت في وقت سابق، إنها حددت 15 بؤرة لفيروس كورونا فى مواقع متفرقة من البلاد، ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن وثيقة للوزارة أن أكبر البؤر تقع فى منطقة أوساكا وبها أكثر من 50 حالة عدوى.
 
واكتشفت السلطات، عددا آخر من البؤر فى أقاليم هوكايدو وآيتشى وواكاياما وفى مدينة طوكيو تحتوى كل منها على أكثر من عشر حالات إصابة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة