أكرم القصاص - علا الشافعي

شفاء 28 حالة جديدة من فيروس كورونا فى موسكو وإجمالى المتعافين يصل لـ168

الجمعة، 03 أبريل 2020 11:28 ص
شفاء 28 حالة جديدة من فيروس كورونا فى موسكو وإجمالى المتعافين يصل لـ168 كورونا - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات العاصمة الروسية موسكو شفاء 28 مريضا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وخروجهم من المستشفيات، ليصل إجمالى عدد المتعافين إلى 168 شخصا.

ووفقا لـ"RT" قالت أناستاسيا راكوفا، نائبة عمدة موسكو لشئون التنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة، إن عدد الأشخاص الذين تعافوا فى موسكو من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 28 شخصا، وخرجوا من المستشفى، وفى المجموع، هناك بالفعل 168 شخصا تعافوا فى موسكو.

وأعلنت السلطات الروسية عن تسجيل 601 إصابة جديدة وأربع حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصبح إجمالى الإصابات 4149 والوفيات 34 شخصا فى عموم روسيا.

وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة كورونا أن الإصابات الجديدة سجلت فى 32 من أقاليم روسيا، وتعود معظمها إلى العاصمة موسكو، بالإضافة إلى 34 إصابة سجلت فى ضواحيها.

من ناحية أخرى أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، أمس الخميس، أن روسيا ستقدم مساعدات إنسانية لصربيا على خلفية تفشى فيروس كورونا.

وأوضح الكرملين، فى بيان، أن الرئيس فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الصربى ألكسندر فوتشيتش لمناقشة أزمة تفشى الفيروس.

وقال البيان انطلاقا من روح العلاقات الروسية الصربية التقليدية، جرى الاتفاق على تقديم مساعدة إنسانية لصربيا من أجل مكافحة انتشار العدوى، وستقدم وزارة الدفاع الروسية هذه المساعدة، بما فى ذلك إرسال المتخصصين.

وكانت وزارة الداخلية الصربية، اقترحت فى وقت سابق على حكومة البلاد التوجه إلى روسيا بطلب المساعدة لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف، حينها أنه ليس هناك شك بأن مناشدات صربيا للمساعدة فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد ستلقى الاهتمام اللازم، خاصة عندما يتعلق الأمر ببلد حليف لروسيا كصربيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة