صور.. "من النهاردة مفيش كورنيش".. حملات مكثفة بالإسكندرية لمنع التجمعات للوقاية من كورونا.. "السياحة والمصايف": مراقبة من المنتزه إلى بحرى بطول الكورنيش بالتنسيق مع الأمن.. والمحافظ: التعامل سيتم بكل صرامة وحسم

الجمعة، 03 أبريل 2020 02:49 م
صور.. "من النهاردة مفيش كورنيش".. حملات مكثفة بالإسكندرية لمنع التجمعات للوقاية من كورونا.. "السياحة والمصايف": مراقبة من المنتزه إلى بحرى بطول الكورنيش بالتنسيق مع الأمن.. والمحافظ: التعامل سيتم بكل صرامة وحسم
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"من النهاردة مفيش كورنيش" هذا ما أكده اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لمنع أى تجمعات على كورنيش الإسكندرية، للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث ازدادت تجمعات أهالى الإسكندرية على سور الكورنيش الأيام القليلة الماضية، بسبب غلق الشواطئ وكافة الكافتيريات والكافيهات والتى كانت تنتشر بطول الكورنيش على الجانبين، فتزاحم البعض منهم للتنزه على سور الكورنيش وبممرات الصخور، خاصة بمناطق لوران ومحطة الرمل، فيما شهدت بعض الشواطئ التى بلا أسوار اقبال البعض أيضا بما شكل تجمعات وخالف تطبيق الاجراءات الاحترازية التى أقرها رئيس مجلس الوزراء.

256a7166-3084-4cd7-9f23-3016d4b11f02

وشنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد رئيس الادارة، اليوم حملات مكثفة لمنع وتفريق تجمعات كورنيش الاسكندرية، وذلك تنفيذا لقرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتعامل بكل حسم مع تلك التجمعات، وذلك فى إطار الاجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة لمنع الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث شهدت كورنيش الإسكندرية وبعض الشواطئ، اقبال بعض الشباب والرواد على الشاطئ، والتنزه على رمال الشاطئ أو لعب الكرة وأيضا الاستحمام داخل المياه وممارسة هواية الصيد.

وأشار اللواء جمال رشاد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإدارة تقوم بتكثيف حملاتها لمنع تجمعات الكورنيش خاصة فى يومى الجمعة والسبت لإقبال المواطنين للتنزه على الكورنيش، وخاصة عقب قرار محافظ الاسكندرية بإغلاق الشواطئ حيث تم إغلاق 61 شاطئ بالإسكندرية.

a1853dfd-1dba-4e19-a131-785b839c0fe2

وأوضح اللواء جمال رشاد أن الحملات استهدفت تجمعات الشباب والصيادين، وتفريق أى تجمع حرصا على الصحة العامة وتطبيق الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، وشملت الحملات الكورنيش بداية من المنتزه وحتى بحرى، وذلك بالتنسيق مع قوات الامن والشرطة.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة سوف تتعامل بكل صرامة وحسم مع تلك التجمعات، حيث سيتم تكثيف الحملات لمنع التجمع على الكورنيش والسير بشكل فردى وفى حالة الضرورة القصوى، مشيرا إلى أن محافظة الاسكندرية قد قامت بإغلاق كافة الشواطئ وعددها 61 شاطئ، للحد من التجمعات على الشواطئ، وأشار إلى أن هناك حملات مكثفة بكافة الاحياء التى تحتوى على شواطئ فى نطاقها لمنع التجمعات خاصة وأن الجمعة يزداد الاقبال على الشواطئ، كما شدد محافظ الاسكندرية على منع التجمعات على كورنيش الاسكندرية والتحفظ على العربات المتنقلة للمشروبات والمأكولات الخفيفة للحد من تلك التجمعات

اللواء جمال رشاد

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه أصدر تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطئ الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من الاسبوع الماضى، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الاجازة للخروج إلى الشواطئ بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطئ الإسكندرية، مشددا على عدم التهاون فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والتى تصل عقوبتها إلى السجن وبغرامة مالية أربعة آلاف جنيه

 واتخذت الإسكندرية عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والاحياء، وتطبيق الاجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير لها، تكثيف الاحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق، ومواصلة غلق المراكز التعليمية والحضانات وصالات الجيم ومحلات الالعاب الالكترونية، وتم غلق أكثر من 900 منشأة متنوعة إلى الآن، منع الأسواق العشوائية الاسبوعية وشدد على عدم اقامة سوق الجمعة وسوق الحمام، بالإضافة إلى تكثيف الحملات بالأحياء لمنع تجمعات الأسواق اليومية.

تفريق التجمعات

كما تم اصدار تعليمات مشددة بالتواجد الميدانى والمتابعة اللحظية للأحياء، وتكثيف الحملات على المقاهى والكافتريات لمنع تدخين الشيشة، وتم غلق المقاهى المخالفة بالشمع الاحمر، وتوقيع عقوبة مالية فورية على مخالفين قرار الغلق تصل إلى 10 آلاف جنيه، متابعة أعمال رفع القمامة ومداومة أعمال تطهير صناديق القمامة والحاويات ومراكز تجميع القمامة على مستوى الأحياء.

 

تفريق الشباب
 

 

حملات المصايف
 

 

حملات مكثفة  2
 

 

كورنيش الاسكندرية
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة