طلب إحاطة لـ"وكيل البرلمان" حول واقعة نقل جثامين المتوفين بكورونا ببورسعيد

الجمعة، 03 أبريل 2020 03:57 م
طلب إحاطة لـ"وكيل البرلمان" حول واقعة نقل جثامين المتوفين بكورونا ببورسعيد النائب سليمان وهدان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب وعضو البرلمان عن محافظة بورسعيد، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن ما حدث من وضع غير مقبول حول تداول أكثر من فيديو لنقل جثامين متوفين بكورونا بسيارة نصف نقل من مستشفي المبرة ببورسعيد، داخل كيس أسود، إلى المقابر لدفنها دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع إصابت المتواجدين فى الفيديو بالفيروس.
 
 
ولفت وكيل مجلس النواب أن ذلك الأمر غير مقبول بتكراره من جديد ولابد من معرفة من يدير هذه الأزمة لأن ما حدث إهمال جسيم ولابد من محاسبة المسئول، معتبرا أن المسئولية حتى الآن متفرقة بين جهة نقل الموتى والمستشفى والطب الوقائى وهو ما ينذر بتكرارها فى المستقبل، قائلا: "بورسعيد توفى فيها أثر هذا الفيروس 3 حالات من 58 حالة والتساؤل هنا ما هو الإجراء الذى تم فى نقل جثامين الحالات الأخرى ولم يحدث فى بورسعيد والأزمة هنا بالتحديد".
 
 
وأوضح وكيل مجلس النواب أنه لابد من استيضاح هل تم تعريف كل جهة صحية بالإجراءات الوقائية اللازمة حين نقل المتوفى بإصابة كورونا، مشددا أنه لابد من تحديد جهة مسئولة واضحة فى كل محافظة لأنه من الممكن أن يحدث فى محافظات أخرى وهو وضع غير مقبول بالمرة وينذر بأزمة مستقبلة تزيد من فرص التقاط العدوى، معتبرا أن حدوث ذلك فى بداية الأزمة يمكن أن يجعله درس يستفاد منه فيما بعد.
 
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو جديد لنقل جثمان متوفى بفيروس كورونا داخل سيارة نصف نقل فى محافظة بورسعيد، بعد ساعات من ظهور فيديو أول، لنقل جثمان متوفى كورونا بسيارة نصف نقل من مستشفي المبرة ببورسعيد، داخل كيس أسود، إلى المقابر لدفنه دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع إصابتهم بالفيروس.
 
 
وكان محافظ بورسعيد، قد اتخذ إجراءات عقابية عقب ظهور الفيديو الأول، واكتشاف نقل جثة متوفى كورونا فى سيارة نصف نقل، بعد أن رفضت كل الجهات نقل الجثمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة