فى ذكرى ميلاد مارلون براندو ..تعرف على رواية الأب الروحى

الجمعة، 03 أبريل 2020 05:30 م
فى ذكرى ميلاد مارلون براندو ..تعرف على رواية الأب الروحى مارلون براندو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 3 أبريل من عام 1924 ولد أحد أهم نجوم هوليوود على مر التاريخ وهو النجم مارلون براندو الذى ينحني له أهم النجوم احتراماً لموهبته التي تجلت فى كل أدواره، ولعل أبرزها الجزء الأول من سلسلة "الأب الروحي" الذى اشتهر فيها بأدائه العبقري لدوره خلال أحداث الفيلم الذى جعله من وجهة نظر الملايين من عشاقه بمثابة الأب الروحي للسينما بصفة عامة.

الأب الروحي
الأب الروحي

 

والفيلم مأخوذ من رواية العرّاب (الأب الروحى) كتبها فى سنة 1969 ماريو بوزو، عن الشخصية الخيالية لرئيس مافيا إيطالية فى أمريكا اسمه دون فيتو كورليونى Don Vito Corleone، تم تحويلها إلى فيلم سينمائى عام 1972، من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو، وتدور حول مايكل كورليونى، الذى تحول من شخص عادى إلى زعيم مافيا عديم الرحمة بينما تؤرخ أيضا لعائلة كورليونى تحت زعامة فيتو كورليونى.

سجلت الرواية منذ صدورها أكبر رقم في التوزيع عرفته أية رواية عالمية حتى اليوم، فهي ما تزال تباع بالملايين في جميع أنحاء العالم بعد أن ترجمت إلى معظم اللغات.

العراب
العراب

 

 الرواية تشد القارئ إليها وتتركه مذهولاً، فإنها تعطي أصدق صورة لتحلل المجتمع الأميركي الذي يخضع، حتى أعلى مستوى فيه، لنفوذ عصابات "المافيا"، هذه العصابات التي يمثل دون كورليون "العراب" رأساً من رؤوسها الخطيرة ويمثل أولاده فيها أدوار القتل والإجرام والجنس والوحشية.

 

إن "العراب" إدانة للمجتمع الأميركي وللإجرام الرأسمالي الذي يقوم عليه والذي يخلق هذه الطبقة من "المافيا" ذات النفوذ الخطيرة الممتد إلى النقابات ومجلس الشيوخ وسائر السلطات التي تشد خيوط الحياة الأميركية.

 

وبراعة المؤلف تقوم على تصوير الجريمة تحت مظهر الاحترام والوقا،. ووراء عنوان "العراب" البرلاء، يجد القارئ خمسمائة صفحة محشوة بالديناميت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة