أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى 7 قرى بشبين القناطر يشكون من تأخر تنفيذ قرار إنشاء محطة صرف بالقليوبية

الخميس، 30 أبريل 2020 02:02 م
أهالى 7 قرى بشبين القناطر يشكون من تأخر تنفيذ قرار إنشاء محطة صرف بالقليوبية انتشار مياه الصرف الصحي أسفل المنازل
القليوبية ـ إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكي أهالى قري شبين القناطر في القليوبية، وهي قري"منشأة الكرام، وتل بني تميم، وكفر الور، وكفر سعد بحيري، الكردود، والشيخة سالمة، والعتايلة"، من تعطل توصيل الصرف الصحي لهذه القري، وذلك منذ 2011، حتى اليوم، على الرغم من صدور قرار رئيس الوزراء بنزع ملكية قطعة أرض وتسليمها للجهاز التنفيذي لشركة مياه، إلا أن هناك عقبات حالت دون تنفيذ القرار حتى الآن.

وفي هذا السياق، أكد محمد نجيب نصر، أحد أهالى هذه القري، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لرفع المعاناة اليومية التي تكدر معيشة قاطنى هذه القرى، إلا أنه حتى الآن لا جديد، موضحا أنه تم تعطيل إقامة مشروع الصرف الصحي للسبع قري، والتي من ضمنها قريتهم منشأة الكرام، وعلي الرغم من توافر كافة الاشتراطات والشروط والموافقات البيئية والقانونية إلا أنه لم يتم البدء في تنفيذه.

وأوضح "نجيب" لـ "اليوم السابع"، أنه علي الرغم من صدور قرار نزع الملكية للارض الصادر رقم  2546/2019 بتوقيع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لإقامة المشروع عليها إلا أن الأمر معطل بسبب صراعات دائرة بين أصحاب النفوذ بالدائرة، متسائلين "هل أصبحت النفوذ أقوى من قرار رئيس الوزراء حتى لا يتم تنفيذ القرار حتى اليوم؟".

وأشار، إلى أن الضحية في النهاية هي أهالي تلك القرى الذين يعانون يوميا من سيارات رفع الصرف الصحي "الكسح" وانتشار الأمراض وتصدع البيوت نتيجة انتشار مياه الصرف الصحي في كل مكان، والتي أثرت سلبا على كل القرى نتيجة تهالك البنية التحتية لهذه القرى.

وألمح "نجيب"، إلى أن هذه القرى تعاني أيضا من تهالك الطرق منذ سنوات عديدة والتي تتخطى العشرون عاما، موضحا أن الطريق الوحيد المؤدى من قرية منشأة الكرام إلى مدينة شبين القناطر لم يتم رصفه منذ 20 عاما، مما يتسبب فى العديد من الحوداث وموت شباب القرية عليه.

 

الصرف الصحي يؤثر على الزراعات بالقرى

الصرف الصحي يؤثر على الزراعات بالقرى

 

انتشار مياه الصرف الصحي بالقري
انتشار مياه الصرف الصحي بالقري

 

انتشار مياه الصرف الصحي بشوارع القرى
انتشار مياه الصرف الصحي بشوارع القرى

 

تهالك الطرق بالقري
تهالك الطرق بالقري

 

تهالك الطريق
تهالك الطريق

 

قرار رئيس الوزراء بنزع ملكية الأرض
قرار رئيس الوزراء بنزع ملكية الأرض

 

قرار نزع الملكية
قرار نزع الملكية

 

مخطط المحطة
مخطط المحطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة