أكرم القصاص - علا الشافعي

التوتر يتصاعد بين الصين وأمريكا.. ترامب يتهم وبكين ترد عليه

الخميس، 30 أبريل 2020 03:26 م
التوتر يتصاعد بين الصين وأمريكا.. ترامب يتهم وبكين ترد عليه ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يكد يمر يوم إلا وتشتد فيه حدة الصراع والاتهامات المتبادلة بين كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تجدد التوتر بين بكين وواشنطن، بعد تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي اتهم فيها الصين بالتقاعس عن إبلاغ العالم بمسألة فيروس كورونا بسرعة أكبر، مشيرا إلى إمكانية اتخاذ خطوات لمحاسبتها، كما رأى أنها تسعى للتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وخلال لقائه مع وكالة رويترز، قال الرئيس الأمريكي: الصين على استعداد لبذل كل ما في وسعها لكي أخسر هذا السباق، موضحا أنه يعتقد أن بكين تريد فوز خصمه الديمقراطي جو بايدن من أجل تخفيف الضغوط التي فرضها هو على الصين فيما يتعلق بالتجارة وقضايا أخرى.

ولفت دونالد ترامب إلى أنه يعتقد أن أسلوب إدارة الصين لأزمة فيروس كورونا دليل على أن بكين على استعداد لبذل كل ما في وسعها، لكي ينهزم في محاولته الفوز بالرئاسة لفترة ثانية في انتخابات نوفمبر، مشيرا إلى أنه يدرس خيارات مختلفة فيما يتعلق بالعواقب التي يجب أن تتحملها بسبب الفيروس، قائلا: بإمكاني أن أفعل الكثير.

في المقابل ردت وزارة الخارجية الصينية – بحسب موقع العربية، قائلة إنه ليس لديها مصلحة في التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث أكد المتحدث باسم الخارجية الصينية قنج شوانج خلال إفادة يومية أن الانتخابات شأن داخلي للولايات المتحدة الأمريكية وبكين تأمل في ألا يحاول الأميركيون جر الصين إليها.

يذكر أن ترمب إضافة إلى عدد من المسؤولين في إدارته استمروا على تحميل الصين مسؤولية الجائحة العالمية التي أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن 60 ألف شخص في الولايات المتحدة وفقا لإحصاء رويترز وأدخلت الاقتصاد الأمريكي في كساد عميق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة