المكسيك تسجل 163 وفاة جديدة و1047 إصابة بفيروس كورونا

الخميس، 30 أبريل 2020 06:35 ص
المكسيك تسجل 163 وفاة جديدة و1047 إصابة بفيروس كورونا شوراع المكسيك فى زمن كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية،  تسجيل 1047 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و163 حالة وفاة إضافية، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 17799 فضلا عن 1732 حالة وفاة.
 
ونشرت الوزارة الأرقام على موقعها الإلكتروني، وقالت الحكومة إن العدد الحقيقي للمصابين أعلى بكثير من الحالات المؤكدة.
 
يذكر أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، كشفت أنه في الوقت الذى أغلقت فيه عدد من البلدان في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية وبقية العالم حدودها وفرضت قيوداً على التحرك لاحتواء انتشار فيروس كورونا، واصلت المكسيك تسجيل طلبات لجوء جديدة للأشخاص الفارين من العنف والاضطهاد، ومساعدتهم على العثور على مكان آمن.
 
ومن خلال اعتبارها عملية تسجيل طلبات اللجوء الجديدة من النشاطات الأساسية، حرصت المكسيك على حصول هؤلاء الأشخاص على الحماية من إجبارهم على العودة إلى بلدانهم الأصلية، حيث قد تكون حياتهم معرضة للخطر، في حين تتم معالجة ملفاتهم.
 
وأضافت المفوضية أنه على الرغم من أن القيود الحدودية في أمريكا الوسطى أدت إلى انخفاض بنسبة 90% في متوسط ​​طلبات اللجوء الأسبوعية في المكسيك خلال شهر أبريل، إلا أن مئات الأشخاص يواصلون التقدم بطلبات للحصول على صفة اللاجئ في البلاد.
 
في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، ارتفعت طلبات اللجوء في المكسيك بنسبة 33%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. فقد تم تقديم ما يقرب من 17,800 طلب لجوء جديد في عام 2020 لأشخاص معظمهم من هندوراس وهايتي وكوبا والسلفادور وفنزويلا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة