ترامب: تدفع السويد مبالغ كبيرة لقرارها بعدم الإغلاق وتسجل أكثر وفيات بمحيطها

الخميس، 30 أبريل 2020 02:55 م
ترامب: تدفع السويد مبالغ كبيرة لقرارها بعدم الإغلاق وتسجل أكثر وفيات بمحيطها ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الأوضاع الصحية في السويد سيئة فيما يتعلق بأعداد المصابين والوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وغرد ترامب عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "تدفع السويد مبالغ كبيرة لقرارها بعدم الإغلاق. حتى اليوم، وعلى الرغم من التقارير التي تشير إلى عكس ذلك توفي 2462 شخصًا هناك، وهو رقم أعلى بكثير من الدول المجاورة للنرويج (207) أو فنلندا (206) أو الدنمارك (443). اتخذت الولايات المتحدة القرار الصحيح".

Capture
ترامب على تويتر

وعلى جانب آخر، قالت صحيفة نيويورك بوست، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سينهى أسابيع من البقاء فى البيت الأبيض بزيارة الأسبوع المقبل لولاية أريزونا، التى تعتبر ذات أهمية كبيرة فى معركة الانتخابات الرئاسية، بحسب ما قال أمس، الأربعاء.

وخلال اجتماع مع المسئولين التنفيذيين للشركات فى البيت الأبيض، أكد ترامب أنه سيبدأ فى التحرك حول البلاد، وأعرب عن أمله بأن يستطيع فى نهاية الأمر أن يعقد مزيد من فعالياته الانتخابية. وقال ترامب للصحفيين إنه يعتقد أنه سيذهب إلى أريزونا الأسبوع المقبل، ويتطلع إلى الذهاب إلى ولاية أوهايو فى وقت قريب للغاية.

وكانت الصحيفة قد نشرت تقريرا عن بحث مساعدى الرئيس لإمكانية سفره بعد أن زاد إحباطه من البقاء فى البيت الأبيض، ولم يغادره سوى مرة واحدة فى الأسابيع السبعة الماضية.

وقال ترامب إن زيارة أريزونا قد تكون لموقع صناعى، لأن الوقت لا يزال مبكرا للغاية لكى يجتمع الجميع ويقفوا بجوار بعضهم البعض.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن الزيارة قد تكون جولة فى مصنع للعتاد الوقائية الشخصية مثل الكمامات.

وكان مستشارو الرئيس وآخرون مقربون منه يدعونه لزيارة الأعمال التى تشارك فى المعركة ضد كوفيد 19 فى محاولة لقلب الاتجاه السىء للصحافة عن مؤتمراته الصحفية اليومية، وفقا لما أفادت به مصادر لصحيفة نيويورك بوست.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر، قال ترامب إنه يتطلع إلى عقد مزيد من التجمعات الانتخابية التى اضطر إلى إلغاء بعضها فى بداية تفشى وباء كورونا.

وكان ترامب قد أعلن فى وقت سابق هذا الشهر إنه سيلقى خطاب التجارة فى حفل تخرج الأكاديمية العسكرية للولايات المتحدة 2020 فى ويست بوينت فى 13 يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة