جارديان: ترامب يهدد بمقاضاة مدير حملته الانتخابية بسبب تراجع شعبيته

الخميس، 30 أبريل 2020 09:41 م
جارديان: ترامب يهدد بمقاضاة مدير حملته الانتخابية بسبب تراجع شعبيته ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان إن الخلاف بين دونالد ترامب ومدير حملته الانتخابية براد بارسكال حول الانخفاض الأخير فى أرقام استطلاع الرئيس دفع ترامب للتهديد برفع دعوى قضائية ضده.

 

وقع الخلاف يوم الجمعة الماضى، حيث وصل عدد الوفيات فى الولايات المتحدة من وباء كورونا إلى 50000 فى ثلاثة أشهر بالإضافة لتداعيات اقتراح ترامب بشأن حقن المطهرات كعلاج محتمل للفيروس على الرغم من أنها قد تكون قاتلة.

 

لكن نقطة الانفجار بالنسبة لترامب كانت الأحدث فى سلسلة من اللحظات المتوترة بينه وبين فريق إعادة انتخابه لعام 2020 ، حيث قال ترامب فى مكالمة مع بارسكال خلال اجتماع مع مساعديه: "أنا لا أخسر أمام جو بايدن".

 

وفى اجتماع قبل يومين من المكالمة ، أطلع المستشارون السياسيون ترامب على البيانات من مصادر داخلية ومن اللجنة الوطنية الجمهورية وأظهرت الأرقام أن الرئيس خسر أرضه أمام بايدن فى ولايات قتال رئيسية.

 

وكان المستشارون قد حذروا ترامب من تغيير لهجته فى إحاطات كورونا اليومية ، مستشهدين بالبيانات التى أظهرت أن التغطية السلبية تؤدى إلى انخفاضًا فى تقييمات الموافقة.

 

ولكن ترامب رفض نصيحة مستشاريه وأصر على أن المشاهدين "يحبون المؤتمرات" ويعتقدون أنه "يقاتل من أجلهم"، والقى باللوم على تقييد السفر وعدم القدرة على استضافة مسيرات الحملة لتراجع مكانته فى الاستطلاعات.

 

وبعد رفضه فى البداية الامتثال للتوصيات تراجع ترامب عن الإحاطات بعد أن تصدر عناوين الصحف حول وصفة المطهرات ، مما دفع شركات منتجات التنظيف إلى إصدار تحذيرات عامة من تناول المطهر أو حقنه لأى سبب.

 

يوم الجمعة الماضى خلال لم يسمح ترامب بأى أسئلة وغادر فجأة المؤتمر القصير الذى كان يمتد لأكثر من ساعتين فى وقت الذروة المسائى وألغى إحاطاته الصحفية فى نهاية الأسبوع تمامًا.

 

وقال جمهورى مقرب من البيت الأبيض: "إنه غاضب لأنه يعرف أنه أخطأ فى تلك الإحاطات".

 

ورد ترامب على تقارير عن تراجعه المتزايد يوم الأربعاء قائلا إنه لا "يصدق الاقتراع، أعتقد أن الناس فى هذا البلد أذكياء. لا أعتقد أنهم سيضعون رجلاً غير كفؤ "، وأضاف إنه يعتقد أن الانتخابات لا تمثل استفتاء على تعامل إدارته مع الوباء.

 

ومن جانبه أشار السكرتير الصحفى الجديد للبيت الأبيض إلى أن إحاطات الرئيس التليفزيونية ستكون أقل توترا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة