أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة بنها : رفع 80% من المناهج على قنوات اليوتيوب الخاصة بـ16 كلية

الخميس، 30 أبريل 2020 06:00 ص
جامعة بنها : رفع 80% من المناهج على قنوات اليوتيوب الخاصة بـ16 كلية الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب ، إنه تم الانتهاء من رفع 80% من المناهج على قنوات اليوتيوب الخاصة بـ16 كلية بجامعة بنها.

وأضاف نائب رئيس الجامعة ، فى تصريح خاص "لليوم السابع " أنه تم رفع تلك المناهج عن طريق تشكيل غرفة عمليات بكل كلية برئاسة عميد الكلية ويتم التنسيق مع مدرس كل مادة ويقوم برفع تلك المادة على قناه الكلية الخاصة على اليوتيوب،منوها أن لكل كلية من كليات جامعة بنها قناه على اليوتيوب ويستطيع كل طالب الدخول عليها للوصول إلى المناهج المقررة عليه بحسب كل تخصص بكل كلية.

وأشار الدكتور حسين المغربي، إلى أنه بجانب غرفة العمليات بكل كلية يوجد غرفة عمليات مركزية بإدارة جامعة بنها لحل اى مشاكل تعوق عمليات رفع المناهج بالكليات على اليوتيوب ويتم مساعدة مدرسى المادة حتى يتم رفعها بسهولة ويسر.

وتابع نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، أنه تم الأخذ فى الأعتبار ملاحظات الطلاب على عمليات رفع المناهج على قنوات اليوتيوب الخاصة بكل كلية حيث يتم تقطيع مقاطع الفيديو الخاصة بكل مادة إلى مقاطع صغيره حتى يتسنى للطلاب فهمها بجانب وضع نماذج امتحانات لمساعدة الطلاب على معرفة أنظمة الأمتحانات والتدريب عليها.

وفى سياق آخر، قال الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه بالنسبة للفصل الثانى لطلاب فرق النقل بجميع الكليات فيتم إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية والاعمال الفصلية وتستبدل بالمشروع البحثى اومقالة بحثية او بحث مرجعى ويقوم الطالب بإعداد بحث واحد لكل مقرر دراسى من مقررات الفصل الدراسى الثانى ويعد الطالب ناجحاً أو راسباً فقط ولا يُرصد فيه درجات للطلاب، كما تستبعد الدرجات التى كانت مقررة لمقررات الفصل الدراسى الثانى من المجموع الكلى للدرجات فى كل السنوات الدراسية "المجموع التراكمي".

واشار المغربى إلى أن الكليات والاقسام العلمية ستقوم باعلان موضوعات الابحاث ومعايير تقويمها على مواقع الكليات فى جميع المقررات للطلاب فى موعد غايته الأحد 3 مايو المقبل ليختار كل طالب موضوعا من الموضوعات المعلنه لاعداد بحثه طبقا للضوابط التى تضعها الكليات ، ويقوم الطلاب بتسليم الابحاث للكليات والاقسام العلمية اعتباراً من يوم الأحد 31 مايو المقبل حتى يوم الأحد الموافق 7 يونيو القادم من خلال البريد الالكترونى الجامعى للطالب على الموقع الالكترونى للكلية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الطلاب الوافدين يسرى عليهم نفس الضوابط التى تطبق على الطلاب المصريين ، مع التاكيد على مراعاة الظروف الصحية فى بلادهم وحرية السفر والتنقل فى حال تعارضها مع مواعيد اجراء الاختبارات لطلاب الفرقة الدراسية النهائية بمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة