فلسطيني يحارب كورونا بـ"الفن الفقير".. أغانى توعوية بأقل الإمكانيات فى المنزل

الخميس، 30 أبريل 2020 01:00 م
فلسطيني يحارب كورونا بـ"الفن الفقير".. أغانى توعوية بأقل الإمكانيات فى المنزل رائد الشيوخي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر فنان فلسطيني مواجهة فيروس كورونا بأقل الإمكانيات فى منزله بتأليف أغنيات مبهجة للمساعدة في توعية المجتمع بمخاطر كورونا وتشجيع الناس على التزام بيوتهم، وكان آخرها أغنية "كورونا لا.. لا تقربنا".

وتحقق أغاني الفنان رائد الشيوخي مئات المشاهدات على يوتيوب وتكسبه مزيداً من المعجبين المحليين، بينهم نور القاضي، الذي يقول إن الأغاني لها صدى خاصة عند الأطفال.

وقال الشيوخي فى حديثه مع وكالة رويترز: "أنا مسخر جهدي تطوعاً لتوعية المجتمع عن هذا المرض اللي كتير ناس بهذا المجتمع مستهينين فيه ومستخفين فيه وهو مرض خطير فعلاً وسريع الانتشار فعلاً وقد يصيب أيّ منا في أي لحظة".

وأضاف الفنان المقيم في الخليل :"إنتاج هذه الفيديوهات تم بأدنى المتطلبات التقنية خلي بالك. أنا باسمّيه الفن الفقير، لأن المطلوب المتوفر موبايلي وقلمي وأفكاري، أكتر من هيك مفيش".

 

واستفاد رائد الشيوخي من خبرته، التي تمتد نحو 23 عاماً كفنان مسرحي، لكتابة أغنيات خفيفة ومبهجة بعناوين مثل "أنا في البيت ملتزم، قانون الحجر أحترم"، و"كورونا لا، لا تقربنا لا"، ونشرها على يوتيوب عدة مرات في الأسبوع.

وكتب الشيوخي (51 عاماً) أغنية خصصها لإبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، الذي يعقد مؤتمرات صحفية يومياً تقريباً منذ ظهور المرض لأول مرة في بيت لحم الشهر الماضي.

ومن ناحية أخرى دعت الأمم المتحدة الحكومات إلى العمل على خلق اقتصاد جديد ووظائف أكثر، ووضعت إطارا للاستجابة الاجتماعية والاقتصادية الفورية لتأثيرات فيروس " كورونا " كوفيد-19، تحت عنوان "مسؤولية مشتركة وتضامن عالمي وعمل عاجل للمحتاجين إلى حماية الوظائف والأعمال وسبل العيش" للبدء في التعافي الآمن للمجتمعات والاقتصادات في أقرب وقت ممكن، من أجل مسار أكثر استدامة وأكثر تساوٍ بين الجنسين وأفضل من الوضع الطبيعي السابق.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة