أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا يخرج عن السيطرة ويتسلل لدائرة "القيصر الروسى".. رئيس وزراء روسيا يدخل العزل الذاتى بعد إصابته بالوباء.. الحكومة تقرر تمديد قيود دخول الأجانب للبلاد.. وحصيلة الإصابات ترتفع لاكثر من 106 آلاف والوفيات 1073

الخميس، 30 أبريل 2020 09:42 م
كورونا يخرج عن السيطرة ويتسلل لدائرة "القيصر الروسى".. رئيس وزراء روسيا يدخل العزل الذاتى بعد إصابته بالوباء.. الحكومة تقرر تمديد قيود دخول الأجانب للبلاد.. وحصيلة الإصابات ترتفع لاكثر من 106 آلاف والوفيات 1073 بوتين
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أنه تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

 

وقد تم منح ميشوستين منصب رئيس الوزراء في يناير ، وشارك بنشاط في معالجة روسيا للوباء.

 

واعلن رئيس الوزراء خلال مكالمة الفيديو: "لقد علمت للتو أن الاختبار الذي أجريته للكشف عن الاصابة بالفيروس التاجي كان إيجابيا".

 

كما اقترح ميشوستين أن يحل نائبه الأول اندريا بيلوسوف مكانه لحين عودته للعمل ووافق بوتين على ذلك، وسيدخل ميشوستين الآن في عزل ذاتي.

 

وكان آخر قرارات رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين التي اعلنها قبل إصابته بعدوى كورونا أن القيود المفروضة على دخول الأجانب إلى روسيا سيتم تمديدها حتى موعد تحسن الوضع وانحسار تفشى وانتشار الوباء.

 

وصرح رئيس الوزراء الروسى - خلال اجتماع لهيئة رئاسة المجلس التنسيقى الحكومى قائلا: "حتى 30 أبريل على المواطنين الأجانب قيود مفروضة على دخولهم إلى بلادنا. ولقد وقعت على قرار حكومى بتمديد هذه الفترة"

 

وأضاف "أما بالنسبة لبعض الأجانب سيتم إلغاء القيود المفروضة على دخول الأراضي الروسية، ومنهم الأخصائيون الذين يقومون بأعمال ومهمات وفق اتفاقات بين الشركات".

وتابع: "مثل هذا الإجراء سيقلل من التأثير السلبي للقيود على أنشطة المؤسسات الصناعية الروسية، بما في ذلك تلك التي تصنع معدات لمكافحة وباء فيروس كورونا في البلاد".

 

وقررت الحكومة الروسية، تعليق دخول الأجانب مؤقتًا وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، من 18 مارس إلى 1 مايو. ولن تسري قيود الدخول على سائقي الشاحنات والدبلوماسيين والمقيمين الدائمين في روسيا.
 

وفي نفس السياق أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بويتن تمديد نظام العزل الصحي المنزلي المفروض لمكافحة انتشار فيروس كورونا حتى 11 مايو المقبل.

 

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا متجاوزا 100 ألف حالة بعد ارتفاع قياسي في الحالات الجديدة وبعد أيام من تحذير الرئيس فلاديمير بوتين من أن ذروة التفشي لم تأت بعد.

وتفرض روسيا، أكبر دول العالم مساحة، إجراءات عزل عام منذ أن أعلن بوتين إغلاق أغلب الأماكن العامة في أواخر مارس.

 

وقال مركز إدارة أزمة فيروس كورونا في البلاد إن إجمالي عدد حالات الإصابة في روسيا بلغ 106498 حالة اليوم الخميس وأضاف أن 101 مصاب بالفيروس توفوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 1073 حالة حتى الآن.

 

ودخلت روسيا الأسبوع الخامس منذ بدء فرض إجراءات العزل العام التي دفعت مع انهيار أسعار النفط البنك المركزي إلى توقع انكماش الاقتصاد الذي قد يصل الي 6%.

 

وقال بوتين في خطاب يوم الثلاثاء الماضى إن إجراءات العزل العام يجب أن تستمر لمدة أسبوعين آخرين محذرا من أن ذروة التفشي لم تأت بعد.

 

وقال "الوضع ما زال في غاية الصعوبة... نواجه مرحلة جديدة وقد تكون الأشد في مواجهة الوباء".

 

ومن جانبها أعلنت هيئة حماية حقوق المستهلك الروسية أنه تم حتى الآن إجراء أكثر من 3.4 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا وقال بيان صادر عن الهيئة ، بأن 208 آلاف شخص مازالوا تحت المراقبة الطبية للاشتباه بإصابتهم وأضاف البيان أنه تم إجراء 194 ألف اختبار للكشف عن العدوى فى روسيا.

 

ووفقا للتقرير يقول المتحدث باسم الرئاسة ديمتري بيسكوف إن رد فعل روسيا على الوباء مكنها من تجنب "السيناريو الإيطالي".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة