ليلة النبوة.. لماذا يطالب الشيخ أحمد كريمة بالاحتفال بليلة 17 رمضان؟

الخميس، 30 أبريل 2020 10:14 م
ليلة النبوة.. لماذا يطالب الشيخ أحمد كريمة بالاحتفال بليلة 17 رمضان؟ احمد كريمه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، اندهاشه من عدم الاحتفال بليلة السابع عشر من رمضان التي أسماها ليلة النبوة أو ليلة غار حراء التي قيل للرسول فيها إقرأ.

وأضاف كريمة خلال لقاءه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نور النبي» المذاع على قناة صدى البلد، إن ليلة السابع عشر من رمضان هي الليلة التي نزل فيها الوحي على الرسول ولها احتفال خاص مثلما يتم الاحتفال بالاسراء والمعراج ورأس السنة الهجرية ويوم عاشوراء وغيرها من المواسم الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية.

وطالب الدكتور أحمد كريمة، العلماء بإدراج ليلة غار حراء 17 رمضان ضمن الاحتفالات الدينية وهي ليلة إقرأ التي أصبح فيها الرسول نبيا.

وفى وقت سابق قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إنه يجب التحرى عن كل الأشخاص الذين ننفق عليهم الصدقات، من أجل التأكد من أن هؤلاء الأشخاص يحتاجون بالفعل تلك الصدقات أم أنهم لا يحتاجونها.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال لقائه ببرنامج نور النبى، الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، على قناة صدى البلد، أنه ينبغي أن يتم إعطاء الصدقات إلى الذين لا يسألون للناس إلحافا، موضحا أنه يمكن الاعتماد على الجمعيات الخيرية الموثوقة التي تعطى تلك الصدقات للفقراء والمحتاجين بالفعل.

 

ولفت أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أنه إذا سمع أي شخص آذان الفجر، وظل يستمر في الطعام ، فإنه صيامه يعد باطلا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة