مختبر ألمانى يبعث الأمل: لو استمر نجاح تجارب لقاح كورونا سيكون جاهز نهاية سبتمبر

الخميس، 30 أبريل 2020 01:43 م
مختبر ألمانى يبعث الأمل: لو استمر نجاح تجارب لقاح كورونا سيكون جاهز نهاية سبتمبر بدء التجارب على لقاح كورونا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مختبر المستحضرات الصيدلانية "فايزر"، عن تسريع وقت بحثه لتطوير لقاح ضد الفيروس التاجى الجديد، وإذا كان فى المراحل الناجحة التالية ، فقد يكون جاهزًا لاستخدامه في حالات الطوارئ من الخريف الشمالى نهاية سبتمبر.
 
ونشرت الصحف الألمانية أن الشركة ، التي تعمل جنبًا إلى جنب مع BioNTech SE في المشروع ، وبدأت بالفعل في الاختبار في ألمانيا. وأشار  المختبر  إلى أنه إذا حصل على موافقة رسمية من حكومة الولايات المتحدة ، فيمكنه مواصلة الاختبارات في أراضيه اعتبارًا من الأسبوع المقبل . 
 
وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي للشركة "هذه أزمة وكلنا في أمس الحاجة إلى حل".، ويعتمد اللقاح على تقنية RNA messenger ، التي تحمل تعليمات الحمض النووي للخلايا في جسم الإنسان لإنتاج بروتينات معينة .
 
وقد تم تسريع جميع الجداول الزمنية التي تعتبر طبيعية في عمليات تطوير اللقاحات والموافقة عليها نتيجة لتأثير الوباء، وحذرت سلطات صحية لا حصر لها من أن الحد الأدنى لفترة تطوير اللقاح يتراوح بين 12 و 18 شهرًا على أفضل تقدير،  وأن متوسط الوقت بين مرحلة الاختبار الأولى ووصولها إلى السوق يبلغ 11 عامًا تقريبًا ، بمعدل نجاح 6٪ .
 
ومع ذلك ، قامت المختبرات المختلفة بتسريع عملياتها بشكل كبير، ويمكن لسلطات الصحة العامة تقصير الأوقات البيروقراطية للعملية من خلال التصريح باستخدام اللقاح على أساس تجريبي في خضم حالة الطوارئ الصحية،  وهذا هو السيناريو الذي تشير إليه شركة Pfizer والجهات الفاعلة الأخرى التي تمكنت من وضع نفسها في طليعة هذه الجهود .
 
وقالت الشركة إنها قد توزع لقاحات طارئة في الخريف ، وإذا تمت الموافقة عليها ، ستوزعها بكثافة بحلول نهاية العام، ولتحقيق هذا الهدف ، أشارت إلى أنها استثمرت 500 مليون دولار أمريكي في التحقيق و 150 مليون دولار أمريكي أخرى لتوسيع قدراته التصنيعية في حالة الحصول على إذن لإنتاجه بكميات كبيرة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة