أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب تركى يفضح أردوغان: يبعث رسائل مشفرة خلال خطاباته للجانه الإلكترونية.. فيديو

الخميس، 30 أبريل 2020 05:00 ص
نائب تركى يفضح أردوغان: يبعث رسائل مشفرة خلال خطاباته للجانه الإلكترونية.. فيديو أردوغان - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن أوزجور أوزال، نائب حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، هجوما على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى أن أردوغان يبعث رسائل مشفرة خلال خطاباته للجانه الإلكترونية.

وقال نائب حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض  خلال فيديو: فلنكن واضحين أن الخطاب لم يكن موجهًا للأمة حتى لم يكن لحزب واحد لأننا على يقين أن أعضاء حزب العدالة والتنمية، خاصة ناخبيهم، لم يكونوا سعداء به.

وتابع نائب حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض: لقد لاحظ الجميع ذلك، ولقد كتب الناس وتحدثوا على وسائل التواصل الاجتماعي وأعربوا عن تمردهم، دعكم من الحديث الموجه للأمة والحديث الموجه لأعضاء حزب العدالة والتنمية، بمفهوم عام كان الحديث دعوة إلى المتصديين، ومجموعة البجع فهى كتائب أردوغانية إلكترونية مهمتها الاغتيال المعنوي.

وفى وقت سابق سلط، تقرير أعدته صحيفة أحوال تركية المعارضة، الضوء على أسباب فشل الحملة التى أطلقها الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، فى آواخر مارس لتقديم الدعم المالى لمن هم فى الشريحة الدنيا من الدخل فى البلاد، والذين كانوا الأكثر تضررا من تداعيات وباء فيروس كورونا.

وأشار التقرير، إلى أن الحملة لم تلق مستوى الاهتمام والدعم الذى توقعه منشئوها من المجتمع. ووفقا للأرقام التى أعلن عنها أردوغان، تم جمع 1.8 مليار ليرة فقط (260 مليون دولار) من التبرعات حتى الآن.

وقد تم تقديم معظم هذه التبرعات من قبل المؤسسات العامة ورجال الأعمال المقربين من الحكومة. أما الدعم الشعبى فلم يكن موجوداً تقريباً.

لذا، لماذا فشلت حملة أردوغان الوطنية فى اللحاق بالركب؟ تقول عدة شخصيات معارضة، إن الأزمة الاقتصادية واللغة الاستقطابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم وضغط الحكومة على بلديات المعارضة ساهمت فى عدم دعم الحملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة