إكسترا نيوز تسلط الضوء على طرق الوقاية من كورونا وأسباب انتشاره عالميا

السبت، 04 أبريل 2020 10:35 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على طرق الوقاية من كورونا وأسباب انتشاره عالميا الإعلامية ريهام السهلى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على إجراءات تعافى المصريين من فيروس كورونا، وضرورة أن ينتبه المصريون لهذا الفيروس المستجد، حيث قالت الإعلامية ريهام السهلى، مقدمة برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إنه في بداية ظهور فيروس كورونا لم يكن يعلم أحد أن هذا الفيروس سينتشر بهذه الدرجة الكبيرة ويطول الغالبية العظمى من دول العالم.

وأضافت الإعلامية ريهام السهلى أن العالم حتى الآن لا يعرف كيف يمكن العلاج من هذا الفيروس المستجد، مشيرة إلى أنه في بداية ظهور الفيروس تم إطلاق تصريحات بأن هذا الفيروس يصيب كبار السن ويؤدى لوفاتهم ولا يمثل خطورة على الشباب، ولكن تبين أن هناك حالات من الشباب يموتون بسبب هذا الفيروس المستجد.

ووجهت مقدمة برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، رسالة إلى الشعب المصرى مطالبة إياهم بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من هذا الفيروس، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية التي حددها الدولة لمواجهة كورونا، والابتعاد عن الزحام بقدر المستطاع والالتزام في المنزل، حيث إن دول كبرى لم يكن يتوقع أحد أن تدهور الحالة الصحية لديها بهذا الشكل، إلا أنه منذ انتشار فيروس كورونا فيها وهى تشهد أوضاع صعبة للغاية لم يكن يتوقع أحد أن تشهد الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأمر.

ولفتت الإعلامية ريهام السهلى إلى أن الإصابات بفيروس كورونا ليس لها علاقة بالمناعة، ولا أحد يعرف ما هي حالته الصحية، وكيف يمكن أن ينتقل له المرض، مؤكدة أن الوقاية من الفيروس الآن تعد خطوة في غاية الأهمية حتى لا تشهد مصر مزيد من الإصابات.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 306 حالة، من ضمنهم الـ 241 متعافيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة