تعميم حظر التجول فى جميع محافظات الجزائر كإجراء احترازى لمكافحة كورونا

السبت، 04 أبريل 2020 09:59 م
تعميم حظر التجول فى جميع محافظات الجزائر كإجراء احترازى لمكافحة كورونا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مراسل روسيا اليوم، بأن السلطات الجزائرية أعلنت منذ قليل فرض حظر التجول بجميع محافظات الجمهورية بعد أن كان مطبقًا على 4 ولايات فقط، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

كان الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر جمال فورار أعلن اليوم السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس الكورونا بالبلاد إلى 1251 حالة إصابة، و130 وفاة.

وقال فورار - في تصريح صحفي اليوم - إنه جرى تسجيل 80 إصابة جديدة، و25 وفاة جديدة اليوم جراء الإصابة بفيروس كورونا بينما بلغ اجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 90 حالة.

يذكر أن أغلب الإصابات تتركز في ولاية البليدة التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترًا غربًا، وجرى فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضي، بسبب انتشار حالات الإصابة بها.

وفرضت السلطات الجزائرية - منذ 24 مارس الماضي - حجرًا منزليًا جزئيًا على الجزائر العاصمة من 7 مساء حتى 7 صباحًا، بالإضافة إلى حجر كامل على ولاية البليدة المجاورة للعاصمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأصدر رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد - في 27 مارس الماضي - مرسومًا يتضمن توسيع إجراءات الحجر المنزلي الجزئي الى 9 ولايات، هي باتنة، تيزي وزو، سطيف، قسنطينة، المدية، وهران، بومرداس، الوادي وتيبازة، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، قبل أن يصدر الأربعاء الماضي قرارًا جديدًا بفرض الحجر الجزئي في 4 ولايات جديدة هي بجاية وبرج بوعريرج وعين الدفلى ومستغانم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة