تقارير إعلامية: إجمالى عدد وفيات كورونا فى الولايات المتحدة 6593 حالة

السبت، 04 أبريل 2020 07:23 م
 تقارير إعلامية: إجمالى عدد وفيات كورونا فى الولايات المتحدة 6593 حالة ضحايا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت تقارير إعلامية اليوم السبت أن إجمالي عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في الولايات المتحدة الأمريكية بلغ نحو 6593  حالة.

 

فى غضون ذلك حذرت وكالة المخابرات المركزية السى أى إيه البيت الأبيض منذ أوائل فبراير من أن الصين قد قللت بشكل كبير من أعداد الإصابات الخاصة بفيروس كورونا، وأنه لا ينبغى الاعتماد على هذه الأرقام، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن المسئولين الأمريكيين ينظرون إلى الأرقام الصينية وهم يعملون على نماذج تنبؤية لمحاربة الفيروس التاجي في الولايات المتحدة.

وبينما كانت وكالة المخابرات تصدر تحذيراتها، أشاد الرئيس دونالد ترامب بتعامل الرئيس الصيني شي جين بينج مع تفشي المرض.

 

وكتب الرئيس على تويتر يوم 7 فبراير: "لقد أجريت للتو محادثة طويلة وجيدة للغاية عبر الهاتف مع الرئيس الصيني شي.. إنه قوي وحاد ومركّز بقوة على قيادة الهجوم المضاد على الفيروس التاجي".

 

 لكن اللهجة بين واشنطن وبكين ازدادت توترا مع إحباط المسئولين الأمريكيين من نقص المعلومات لدى الصين.

وبدأ الرئيس ترامب في الإشارة إلى المرض باعتباره "الفيروس الصيني" ، وشكا هو ونائب الرئيس مايك بنس من أن الولايات المتحدة كان بإمكانها فعل المزيد واستجابت بشكل أسرع لو كانت بكين أكثر شفافية بشأن ما يحدث في الصين.

واعتبرت ديلى ميل إن تحذيرات وكالة المخابرات المركزية هذه ستثبت قيمتها.

 

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس ترامب استخدمها في مفاوضاته حول الوفاق مع شي ، عندما تحدث الزعيمان الأسبوع الماضي، وهي مكالمة أسفرت عن تصعيد الانتقادات بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة