علي نفقة الجامعة

جامعة القاهرة :مسح كامل للأطقم الطبية والمرضى بمعهد الأورام لمنع انتشار كورونا

السبت، 04 أبريل 2020 12:02 م
جامعة القاهرة :مسح كامل للأطقم الطبية والمرضى بمعهد الأورام لمنع انتشار كورونا جامعة القاهره والمعهد القومى للأورام
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، تكفل الجامعة  بعمل كل الفحوصات والمسحات والتحليلات الطبية اللازمة لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بالمعهد ومستشفيات القصر العيني علي نفقاتها، وذلك بعد اكتشاف 17إصابة بفيروس كورونا داخل المعهد، واتخاذ ما يلزم طبيا في ضوء نتائج الفحوصات والمسحات المشار إليها. 
 
وقال الدكتور علم الدين، فى بيان صادر منذ قليل عن جامعة القاهرة ، إن الجامعة لن تدخر جهدا من إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على كافة أعضاء المنظومة  الطبية  والعاملين والمرضي المترددين بالمعهد القومي للأورام، مشيراً إلى أنه جاري التنسيق مع المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء الفحوصات الشاملة لهذه الأطقم، بالإضافة إلى مراجعة سجلات المرضي ضمن إجراءات الترصد والمتابعة.
 
وأشار علم الدين، إلي المعهد القومي للأورام سيقوم بتوفير كل المستلزمات الضرورية للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وفقا للمعايير والاشتراطات المعمول بها في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، و اتخاذ ما يلزم فورا لعمل فحوصات ومسحات فيروس كورونا المستجد،كما وجه رئيس الجامعة فريقين لمواصلة إجراءات التعقيم يوميا اعتبارا يوم الجمعة الماضي.
 
كانت الدكتورة غادة شريف وكيل معهد الأورام ،قالت إن المعهد اتخذ  جميع إجراءات الوقاية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار فيروس كورونا ، موضحة أن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروس  داخل المعهد كانوا مخالطين لممرضات يعملن في أماكن أخرى .
 
وأضافت وكيل معهد الأورام في تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن المعهد بدأ في اجراء مسح طبى لكل الفرق الطبية من الأطباء والممرضين منذ أول أمس، موضحة أن المخالطين للحالة المصابة تم عزلهم طبيا.

وتابعت وكيل معهد الأورام ، أن المعهد يستقبل كل الحالات العاجلة والطارئة فقط، مؤكدة أنه لم يتم إجلاء أي مريض من مرضى معهد الأورام  وسيتم عمل مسحى طبى لجميع المرضى بالمعهد القومى للأورام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة