طب الأزهر بدمياط يساند مستشفى الصدر والحميات فى مواجهة كورونا ..صور

السبت، 04 أبريل 2020 02:29 م
طب الأزهر بدمياط يساند مستشفى الصدر والحميات فى مواجهة كورونا ..صور مستشفى الصدر
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور محمود ميدان عميد كلية الطب بنين بدمياط الدكتور عصام طمان وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور عادل دياب مدير الرعايات المركزة بمستشفى الأزهر بدمياط بالمرور على مستشفى الصدر والحميات التابعين لوزارة الصحة بمدينة دمياط لمتابعة أبناء الكلية المكلفين بإدارة الرعايات بهما وقد تم الالتقاء بمديرى مستشفيات الصدر والحميات.

 يأتى ذلك فى إطار برتوكولات التعاون التى تمت مع كلية طب الأزهر بدمياط ومحافظة دمياط حيث يقوم عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية بالنوبتجيات لهذه المستشفيات من أقسام التخدير والعناية المركزة وأمراض الكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية وجراحة القلب والصدر وقسم الصدرية والباطنة العامة.

وفى هذا السياق قام فريق طبى بالأمس بقيادة الدكتور عاطف وهدان المدرس بقسم الصدرية بكلية الطب بدمياط عضو الفريق الطبى المسئول عن التثقيف الصحى والتوعية بفيروس كورونا بالإشراف على رعاية مستشفى الصدر بدمياط للوقوف على اخر التطورات والإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها ورفع الهمم لجميع الأطباء فى المواجهة مع هذا الفيروس اللعين.

كما التقت الدكتورة فتحية الراعى عضو الفريق الطبى المسئول عن التثقيف الصحى والتوعية مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط للوقوف أيضا على آخر التطورات لمواجهة هذا الفيروس اللعين.

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قد عقدت إجتماعاً مع الدكتور محمود طلحة مرسى وكيل وزارة الصحة، الدكتور زهدى السيد مدير إدارة الترصد بالمديرية، الدكتور عصام طمأن وكيل كلية الطب بجامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الصياد مدير مستشفيات الجامعة والدكتور علاء مجاهد نائب مدير مستشفيات الجامعة وذلك لمناقشة آليات تحقيق التعاون المشترك بين مديرية الصحة بدمياط وجامعة الأزهر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

و أكدت المحافظ أنه ووفقا للدور الذى تقوم به وزارة التعليم العالى و الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارتى الصحة و التنمية المحلية، تم الاتفاق على توفير أطباء من جامعة الأزهر لتشغيل وحدات العناية المركزة بمستشفتى الصدر وحميات دمياط على مدار 24 ساعة، وكذلك متابعة الحالة الصحية للمخالطين بالحالات التى ثبتت إيجابية إصابتها بالفيروس فى منازلهم بمعرفة أطباء الجامعة بالإضافة إلى قيام أساتذة كلية الطب بتدريب أطباء الباطنة بمستشفيات دمياط على مهارات العمل بوحدات الرعاية المركزة.

و أشارت محافظ دمياط إلى أنه تم إجراء بروتوكول مع هيئة الإسعاف لتولى نقل الحالات الإيجابية إلى مستشفيات العزل من خلال الخط الساخن 105.

 

FB_IMG_1585999541954
 
 
FB_IMG_1585999528520









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة